رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نادي الشرطة العراقي يقدم طلب لاتحاد الكرة لتغيير موعد مباراته الأخيرة

نشر
فريق الشرطة العراقي
فريق الشرطة العراقي

تنوي إدارة نادي الشرطة الرياضي العراقي، مفاتحة الاتحاد العراقي لكرة القدم لتقديم موعد مباراة الجولة الأخيرة من مسابقة الدوري العراقي الممتاز، في المباراة المقرر لها أمام الحدود والتي تتزامن مع بداية شهر محرم الحرام.

وقالت وكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الخميس، إن" منافسات الدوري الكروي الممتاز شارفت على الانتهاء ولم يتبقَ سوى جولتين يخوض فيها الفريق مباراتين إحداهما أمام نفط ميسان يوم السبت المقبل، والأخيرة أمام الحدود في العشرين من الشهر الحالي ".

فريق الشرطة العراقي

وأضافت بحر العلوم، أن" إدارة النادي اقترحت في حال الفوز على نفط ميسان ستقوم بتقديم طلب إلى الاتحاد العراقي لكرة القدم بتقديم موعد مباراة الحدود إلى اليوم الثامن عشر من الشهر الحالي بسبب تزامن الموعد المحدد من قبل الاتحاد مع بداية شهر محرم الحرام وتعذر الاحتفال بالتتويج اكراماً واحتراماً لذكرى واقعة كربلاء الأليمة".

وتابعت أن" الفريق يصب اهتمامه في الوقت الحالي على مباراة نفط ميسان، والتركيز على النقاط الثلاثة من أجل التتويج بشكل رسمي ومن ثم التحرك على اتحاد الكرة ".

نادي الشرطة يمثل الكرة العراقية في كأس الملك سلمان للأندية

 

الأمصار
فريق الشرطة العراقي

أعلنت إدارة نادي الشرطة العراقي، اليوم الثلاثاء، موافقتها على المشاركة في بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال "البطولة العربية" التي ستنطلق صيف العام الجاري.

واستمعت الإدارة إلى رأي الجهاز الفني للفريق بقيادة المصري مؤمن سليمان وجهازه المساعد، الذي أبدى عدم ممانعته في المشاركة المهمة في هذه البطولة، لما فيها من مميزات معنوية وفنية ومادية أيضا.

تجدر الإشارة إلى أن اتحاد الكرة العراقي كان قد وجه كتابًا رسميًا إلى الهيئة الإدارية لنادي الشرطة طالبها فيه بإبداء الرأي حول المشاركة من عدمها.

ووفق قررات الاتحاد العربي لكرة القدم فسوف يمثل العراق فريق واحد في النسخة الجديدة من البطولة العربية.

يذكر أن الشرطة سيمثل العراق في البطولة العربية المقبلة، بعدما توج بلقب الدوري المحلي في الموسم الماضي.

في سياق متصل، أكد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم "عدنان درجال" أن أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد موافقون على إقامة دوري المحترفين في الموسم المقبل. 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم الثلاثاء في مقر الاتحاد، وقال درجال: إن الدعمين الجماهيري والإعلامي اللذين صاحبا خليجي 25 نتمنى أن يستمران في المرحلة المقبلة لتحقيق حلم التأهل إلى كأس العالم المقبلة. مضيفا: إن هذا اللقاء بالإعلاميين سيكون منتصف كل شهر لتبادل الآراء والأفكار ووضوح الرؤى التي هدفها تطوير كرة القدم العراقية. 

وأشار درجال إلى: إن إقامة دوري المحترفين سيكون في الموسم المقبل، وسنبرم عقد إقامته مع اللاليغا الإسبانية في الأيام المقبلة. وذكر درجال: إن المباراة الودية مع إيران لم تلغ، وهناك تواصل مع الجانب الإيراني، إذ إننا طلبنا إقامتها في العاصمة بغداد، في حين إنهم يطلبونها في طهران، وسيحسم الأمر قريبا، وهناك منتخب أوروبي يرغب بملاقاتنا في بلدهم، وسنحسم الأمور قريبا أيضا. 

وأوضح رئيس الاتحاد: إننا بحاجة إلى ثقافة وجهد تكاملي بين اتحاد الكرة ووسائل الإعلام والأندية لخلق منظومة قادرة على إنجاح مشروع دوري المحترفين الذي سيكون برعاية اللاليغا الإسبانية على وفق عقد يمتد لثلاث سنوات، وسنخلق من خلاله فريق عمل كاملا، إداريا وقانونيا، في الفترة المقبلة، وهذا لن يتحقق إلا بدعم ووقوف الإعلام إلى جانبنا. وبين: إن ما تحقق في خليجي 25 جعل الدولة بمؤسساتها كافة تدعم الرياضة، وهذا ما لمسته من دولة رئيس الوزراء "محمد شياع السوداني" والسادة الوزراء ورئاسة الجمهورية ومجلس النواب من رغبة حقيقية لدعم القطاع الرياضي.