رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

واشنطن: روسيا تستخدم ذخائر عنقودية ضد المدنيين الأوكرانيين

نشر
الأمصار

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن روسيا تستخدم ذخائر عنقودية ضد المدنيين الأوكرانيين منذ بداية الحرب، وفقا لخبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية.

وأضافت وزارة الخارجية الأمريكية: "لم نتخذ قرارا بعد بشأن تزويد أوكرانيا بنظام " ATACMS" للصواريخ بعيدة المدى".

وتابعت وزارة الخارجية الأمريكية: "بيان دول مجموعة السبع يهدف إلى منح أوكرانيا القدرة على الدفاع عن نفسها على المدى الطويل".

وفى وقت سابق ألقى الرئيس الأمريكي جو بايدن كلمة بشأن استراتيجية الولايات المتحدة الأمريكية لدعم أوكرانيا، نقلتها قناة القاهرة الإخبارية.

 

وقال الرئيس الأمريكي في كلمة حول أوكرانيا: "لن نتراجع عن دعمنا لكييف، والتزامنا مع أوكرانيا لن يضعف لأننا ندافع عن الحرية والديمقراطية".

وأضاف جو بايدن: "السويد ستكون العضو الـ32 في حلف الناتو، والرئيس الروسى فلاديمير بوتين اعتقد أن بإمكانه جرنا إلى حرب، لكننا حرصنا على جاهزية الناتو للدفاع".

 

اقرأ أيضاً..

لافروف: روسيا تدعم رئاسة إندونيسيا لآسيان

 

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، خلال محادثاته مع نظيره الإندونيسي ريتنو مارسودي، في جاكرتا اليوم الأربعاء، إن روسيا تدعم الخطوات التي اتخذتها إندونيسيا بصفتها حاملة رئاسة الآسيان لتعزيز المبادئ الأساسية للجمعية.

وقال الوزير الصيني "نود أن ننتهز هذه الفرصة لمناقشة بعض القضايا الثنائية ولكن أيضا لتخصيص بعض الوقت لقضايا الآسيان، ولذا نؤكد على دعمنا الدائم لآسيان، وندعم إندونيسيا بصفتها صاحبة الرئاسة في تعزيز المبادئ الأساسية لرابطة آسيان في سياق تنمية منطقة آسيا والمحيط الهادئ، ونحن نرى أن إندونيسيا ملتزمة بهذه المبادئ".

 

ومن المقرر أيضا أن يجري لافروف محادثات في وقت لاحق من اليوم الأربعاء مع وزير خارجية لاوس سالومكساي كوماسيث والأمين العام للأسيان كاو كيم هورن.

وذكرت وكالة "تاس" الروسية للأنباء أن زيارة لافروف إلى جاكرتا ستستمر حتى بعد غد الجمعة الموافق 14 يوليو.

كان لافروف قد أعرب في مقابلة صحفية قبل زيارته إلى استعداد بلاده لمساعدة إندونيسيا في تطوير استخدام الطاقة النووية كما حذر من محاولات الولايات المتحدة وحلفائها لاحتواء منظمة الآسيان.

 

فيما أعلن البنك المركزي الروسي أن اختبار الروبل الرقمي في البلاد عبر تعاملات حقيقية وعملاء حقيقيين، سيبدأ في أغسطس المقبل.

وجاء في بيان المركزي الروسي: "لقد تم اعتماد القانون الخاص بالروبل الرقمي. نحتاج الآن إلى اعتماد اللوائح اللازمة ونتوقع ذلك في أقرب وقت ممكن. نخطط لبدء تجربة روبل رقمي حقيقي في أغسطس 2023"وفقا لروسيا اليوم.