رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كندا تعلن إرسال حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة 400 مليون دولار

نشر
الأمصار

أعلن رئيس وزراء كندا جاستن ترودو، اليوم الأربعاء، عن حزمة تمويل جديدة لأوكرانيا بقيمة 410.2 مليون دولار أمريكي.

وتعهد ترودو خلال قمة "الناتو" المنعقدة  في فيلنيوس، بتقديم حزمة تمويل جديدة بقيمة 541 مليون دولار كندي بما يعادل نحو 410.2 مليون دولار أمريكي لدعم أوكرانيا وتعزيز الأمن عبر الأطلسي.

وأعلنت وزارة الخارجية الكندية في وقت سابق، أن الحكومة امرت بمصادرة طائرة نقل روسية طراز  أن-124 روسلان.

وقالت الوزارة في يان أن الحكومة الكندية بمصادرة طائرة النقل الروسية الموجودة الآن في مطار تورنتو، ووفقاً للقانون الفيدرالي.

أخبار أخرى..

التضخم في الولايات المتحدة يتراجع بأكثر من المتوقع في يونيو

واصل التضخم في الولايات المتحدة تراجعه الشهر الماضي بعد بلوغه أعلى مستوى منذ أربعة عقود في يونيو 2022 استجابةً لموجة تشديد السياسة النقدية التي يقودها بنك الاحتياطي الفيدرالي لكبح أسعار المستهلك.

كشفت البيانات الصادرة اليوم من مكتب إحصاءات العمل عن بلوغ مؤشر أسعار المستهلكين 3% سنوياً في مقابل توقعات بلغت 3.1%، ليصل إلى أدنى مستوياته منذ أكثر من عامين.

 

 وفي سياق متصل، ارتفع معدل التضخم الأساسي (الذي يستثني أسعار الطاقة والغذاء) 4.8% على أساس سنوي مقابل توقعات بلغت 5%، مسجلاً أدنى مستوياته منذ نهاية 2021. وعلى أساس شهري، ارتفع كلا المؤشرين الرئيسي والأساسي 0.2% مقارنة بمايو.

 

تباطأ مؤشر أسعار المستهلك خلال شهر مايو على أساس سنوي إلى 4% ليسجل أدنى مستوى له في عامين، وبلغ معدل التضخم الأساسي 5.3% على أساس سنوي خلال نفس الشهر.

أخبار ذات صلة..

أمريكا ترحب بإبرام العراق اتفاقا ضخما للطاقة مع توتال إنرجيز

رحبت الولايات المتحدة، بالاتفاق الذي أبرمه العراق أمس مع شركة توتال إنرجيز الفرنسية العملاقة، لتعزيز الإنتاج في مجالات النفط والغاز والطاقة المتجددة.
وقال جيك سوليفان، مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض في بيان، «تم التوقيع رسميا هذا الأسبوع على هذا الاتفاق الضخم الذي يشمل مشاركة من شركات إقليمية وأميركية ويعد خطوة كبيرة نحو تحقيق العراق الاكتفاء الذاتي من الطاقة والوفاء بأهدافه فيما يتعلق بالمناخ».

شركة توتال إنرجيز الفرنسية العملاقة 

وكان العراق قد وقع مع شركة توتال إنرجيز الفرنسية العملاقة للنفط، اتفاقا مؤجلا منذ فترة طويلة بقيمة 27 مليار دولار لتنفيذ أربعة مشروعات للنفط والغاز والطاقة المتجددة، بهدف زيادة إنتاج النفط وتعزيز قدرة البلاد على إنتاج الكهرباء.