رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مرسوم بتعيين وزير النفط الكويتي وزيرًا للمالية بالوكالة

نشر
الأمصار

أفادت وكالة الأنباء الكويتية «كونا»، اليوم الأربعاء، بتعيين وزير النفط الكويتي سعد البراك وزيرًا للمالية بالوكالة بالإضافة إلى مهام عمله كوزير للنفط.

وزير النفط الكويتي يؤكد الالتزام بقرارات أوبك

وذكرت الوكالة أن مرسومًا صدر بقبول استقالة وزير المالية مناف الهاجري ومرسومًا آخر بتعيين «نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار الدكتور سعد البراك بالإضافة إلى عمله وزيراً للمالية بالوكالة».

وفي سياق أخر، تسلم ولي عهد دولة الكويت مشعل الصباح، صباح اليوم الأربعاء الدعوتين الموجهتين إلى أمير الكويت نواف الصباح من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية.

وتختص الدعوتان للمشاركة في اللقاء التشاوري الثامن عشر لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وحضور القمة الخليجية مع دول آسيا الوسطى المقرر انعقادهما في محافظة جدة بالمملكة يوم 19 يوليو/تموز الحالي.

وسلم الدعوتين وفق "كونا" إلى ولي عهد الكويت سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الكويت سلطان بن سعد آل سعود.

وتأتي المقابلة في حضور رئيس ديوان ولي العهد أحمد عبدالله الصباح، ووزير شؤون الديوان الأميري محمد عبدالله الصباح، ووكيل الديوان الأميري ومدير مكتب أمير البلاد أحمد فهد الفهد، ومدير مكتب ولي العهد جمال محمد الذياب، ووكيل الشؤون الخارجية بمكتب ولي العهد مازن عيسى العيسى.

وأعلنت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الأربعاء، أنه بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، بتعزيز جسور التواصل مع دول العالم، قام وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بالتوقيع على وثيقة انضمام المملكة لـ معاهدة الصداقة والتعاون في جنوب شرق آسيا، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

وجاء ذلك بدعوة من وزيرة خارجية جمهورية إندونيسيا ورئيسة الدورة الحالية للاجتماع الوزاري لدول رابطة جنوب شرق آسيا "آسيان"، المنعقد في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

وحضر اللقاء، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية إندونيسيا فيصل العامودي، ومدير عام مكتب وزير الخارجية السعودي عبدالرحمن الداود.

من جانبه، أشاد وزير الخارجية السعودي، بالعلاقات المميزة التي تجمع المملكة بدول الآسيان، معرباً عن حرص قيادة المملكة على توسيع أطر التعاون بين المملكة ودول رابطة الآسيان في العديد من المجالات، وحيال القضايا ذات الاهتمام المشترك