رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اجتماع عراقي إماراتي لبحث خطوات تنفيد طريق التنمية الاستراتيجي

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أعلنت وزارة النقل العراقية، اليوم الأربعاء، عن عقد اجتماع مع الجانب الإماراتي لبحث خطوات تنفيد طريق التنمية الاستراتيجي.

وذكرت الوزارة في بيان، أن "وزير النقل رزاق محيبس السعداوي ترأس اليوم، في ديوان الوزارة، اجتماع فني مكثف مع الجانب الاماراتي الذي ضم وفد شركتي موانئ ابو ظبي / والاتحاد للقطارات بحضور مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق فرحان الفرطوسي ومدير عام الشركة العامة لسكك الحديد يونس الكعبي وعدد من الخبراء والمختصين في المشروع".

وذكر، أن "الاجتماع يهدف لاستعراض خطة العمل المستقبلية ونقاط الاهتمام المشترك في التعاون والاستثمار في مشاريع النقل العراقية العملاقة"، مبينة أن "السعداوي استهل الاجتماع بكلمة ترحيبة بالوفد الإماراتي الزائر برئاسة محمد جمعة الشامي رئيس الوفد".

وأضافت أن "الشركة الاستشارية الايطالية (PEG) قدمت مع مدير المشروع خلال الاجتماع ، عرضاً توضيحياً لتفاصيل مشروع طريق التنمية وميناء الفاو الكبير، كما قدمت مجموعة موانئ أبو ظبي عرضاً توضيحياً عن موانئ دولة الإمارات وطبيعة وآلية العمل فيها".

وأوضحت، أن "الاجتماع تخلله مجموعة من المناقشات والمداخلات من قبل الحاضرين بشأن مشروع ميناء الفاو الكبير ومشروع طريق التنمية الحيوي والاطلاع على الجدوى الاقتصادية ومدى الانفتاح على اقتصاديات الدول الأخرى".

أخبار أخرى..

أكدت وزير الاتصالات في العراق هيام الياسري، اليوم الأربعاء، إمكانية فتح آفاق تعاون مشترك بين العراق وإيران.

وقالت الياسري في مؤتمر صحفي خلال مشاركتها بمؤتمر وزراء الاتصالات لمنظمة ايكو في إيران، إن "قطاع الاتصالات يحتاج إلى تعاون مشترك بين البلدين باعتبار تربطهم حدود كبيرة ينتقل من خلالها الانترنت بالإضافة الى استثمار الطاقات الكبيرة والتكنولوجيا المتقدمة واعتمادهم على أنفسهم في صناعة تكنولوجيا الاتصالات"، مؤكدة "إمكانية فتح آفاق تعاون مشتركة بين العراق وإيران في هذا المجال".

وأضافت الياسري "لاحظنا خلال الجولة في المعرض، أن هناك قطاعات يمكن التعاون من خلالها مع وزارة الاتصالات الايرانية"، لافتة إلى، أن "أبرز هذه القطاعات هي السوشيال ميديا و قطاع الانترنت". 

وأوضحت، أن "هناك شركات إيرانية من القطاع الخاص لديها تجارب يمكن الاستفادة منها في مجالات الوزارة".

من جانبه ذكر وزير الاتصالات الإيرانية عيسى زارع بور، أنه "يسعدنا التعاون من الأشقاء ودول الجوار".