رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السلطات الأردنية تعلن تسليم مطلوب لنفسه في قضية مقتل ضابط وأفراد أمن

نشر
السلطات الأردنية
السلطات الأردنية

أعلنت السلطات الأمنية الأردنية، أن المطلوب الأخير في قضية مقتل ضابط أمن وعدد من رجال الأمن فيما يعرف بخلية «الحسينية»، في ديسمبر الماضى، بمحافظة معان حنوبي البلاد قام تسليم نفسه للسلطات، وذلك وفقا لما نقلته «وكالة الأنباء الاردنية» اليوم الأربعاء .

وقال المتحدث باسم الأمن العام العقيد، عامر السرطاوي في البيان إن «أعضاء الخلية المكونة من 11 إرهابيا اشتركوا وخططوا لعمليات إرهابية، وجميعهم تم التعامل معهم أو تم إلقاء القبض عليهم»، مشيرا إلى أن جهود الأجهزة الأمنية المتمثلة في إجراء التحقيقات هي من قادت إلى تحديدهم.

والأحد الماضي، أعلنت الأجهزة الأمنية الأردنية، عن مقتل 3 من المطلوبين في قضايا متعلقة بالإرهاب خلال اشتباك مسلح مع قوة أمنية خاصة، حيث داهمت قوة أمنية خاصة المكان الذي كان يتواجد به الـ3 العناصر بالقرب من الشريط الحدودى في جنوب شرق الأردن، مشيرا إلى أن من بين الـ3، شخصان فرا من داخل أحد مراكز الإصلاح والتأهيل قبل أيام.

وأشار الناطق الإعلامي إلى أن العنصر الثالث أحد المطلوبين الرئيسيين في عدة قضايا إرهابية، من بينها قضية «خلية الحسينية» الإرهابية ومقتل العميد عبدالرزاق الدلابيح، وبحقه عدة طلبات بقضايا إرهابية أخرى.

وأضاف: “إن المتهمين بادروا بإطلاق عيارات نارية كثيفة باتجاه القوة، ما أدى إلى مقتل المطلوبين الثلاثة”.

 

أخبار أخرى…

الجزائر توقع مع الأردن 18 اتفاقية تعاون

وقّعت الجزائر والأردن، الأربعاء، على 18 اتفاقية ومذكرة تفاهم وبرنامج تنفيذي، وذلك في ختام أعمال الدورة التاسعة للجنة المشتركة الجزائرية الأردنية بعمان.

وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية أن الاتفاقيات الموقعة تشمل مجالات عدة، منها الصناعة والتجارة والنقل والتعليم العالي والسياحة ومجالات أخرى.

تمكنت الأجهزة الأمنية الجزائرية من تفكيك شبكة إجرامية دولية تحترف تنظيم وتدبير رحلات سرية عن طريق البحر، انطلاقا من دولة المغرب مرورا بالجزائر، نحو السواحل الإسبانية.

وكشف بيان للدرك الجزائري (قوة عسكرية أمنية تابعة لوزارة الدفاع)، أن عناصر هذه الشبكة كانت بصدد التحضير لعملية إبحار سري انطلاقا من شواطئ وهران (تقع على الساحل الغربي للجزائر على البحر المتوسط).

وقد أسفرت العملية بعد التحقيقات واستيفاء جميع الإجراءات القانونية بالتنسيق مع النيابة المختصة من القبض على 13 شخصا من بينهم 12 يحمل جنسية أجنبية، وشخص يحمل أخرى جزائرية، فضلا عن حجز مبالغ مالية كبيرة، وفقا للبيان.