رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كوريا الشمالية تطلق صاروخًا باليستيًا تجاه بحر الصين الشرقي

نشر
الأمصار

أعلن جيش كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخًا باتجاه بحر الصين الشرقي، ووصف جيش سول صاروخ كوريا الشمالية بالباليستي غير معروف الهوية.

من جانبه، قال حرس السواحل الياباني، إنه يبدو أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخًا باليستيًا.

وفي وقت سابق، اتهمت كوريا الشمالية الولايات المتحدة بإرسال طائرة استطلاع استراتيجية للتحليق في مجالها الجوي عدة مرات وحذرت من احتمال إسقاط أي طائرة تقترب.

ووصفت كيم يو جونج شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، هذه الخطوة بأنها “استفزاز خطير” و"انتهاك صارخ" لسيادة بلادها.

وقالت إن كوريا الشمالية ستتخذ “إجراءات قاسية” إذا استمرت الولايات المتحدة في “التصرف بطريقة غير مسؤولة” وأنها لن تسامح “أبدًا” مثل هذه التحديات.

تأتي هذه التصريحات في ظل تصاعد التوترات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة بعد إجراء كوريا الشمالية لعدة تجارب صاروخية هذا العام، مما أثار قلق المجتمع الدولي.

 

كوريا الشمالية تؤيد تعامل روسيا مع تمرد فاجنر

أعربت وزارة خارجية كوريا الشمالية عن تأييدها أي قرار تتخذه القيادة الروسية للتعامل مع التمرد.

وقال نائب وزير خارجية الكوري الشمالي إيم تشون إيل، إنه يؤيد أي قرار تتخذه القيادة الروسية للتعامل مع التمرد الأحدث في البلاد، وفقًا لوسائل إعلام رسمية بكوريا الشمالية.

جاء ذلك خلال لقاء تشون إيل مع السفير الروسي، اليوم الأحد، حيث ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن تشون إيل "عبّر عن اعتقاده الراسخ بالنجاح في إخماد التمرد المسلح الأحدث في روسيا بما يتماشى مع تطلعات وإرادة الشعب الروسي".

أخبار أخرى..

كوريا الجنوبية: رعايانا آمنون بعد التمرد المسلح لمجموعة فاجنر 

 

الأمصار

 

ذكرت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، أن الرعايا الكوريين الجنوبيين مازالوا آمنين، في مدينة "روستوف-أون-دون" جنوب روسيا، بعد تمرد مسلح، من قبل مجموعة المرتزقة الروسية الخاصة "فاجنر"، ضد الجيش الروسي.

ونقلت شبكة "كيه.بي.إس.وورلد" الإذاعية الكورية الجنوبية، اليوم الأحد، عن مسئول بالوزارة قوله أمس السبت، إن البعثة الكورية الجنوبية، المسئولة عن المنطقة، نفذت عملية فحص طارئة للسلامة لجميع المواطنين الكوريين، الذين يعيشون في المنطقة، مباشرة بعد إعلان قوات فاجنر التمرد المسلح.