رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة الأيام المقبلة

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأنواء الجوية العراقية، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت استمرار ارتفاع درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن "طقس البلاد ليوم الأربعاء سيكون صحواً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

وأضاف البيان، أن "طقس يوم الخميس سيكون صحواً في جميع مناطق البلاد، أما درجات الحرارة فسترتفع بضع درجات اليوم السابق في الاقسام الوسطى والشمالية ، في حين سترتفع قليلاً عن اليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد".

ولفت الى أن "طقس يوم الجمعة سيكون صحواً حاراً في جميع مناطق البلاد، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الاقسام الوسطى والشمالية، وترتفع قليلاً عن اليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد".

وتابع أن "طقس البلاد ليوم السبت المقبل سيكون صحواً حاراً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

الرئيس العراقي يجرد رئيس ديوان الرئاسة من صلاحياته كافة

قرر رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، سحب الصلاحيات من رئيس ديوان الرئاسة كامل الدليمي.

وبحسب وثيقة، فان رئيس الجمهورية أمر بربط الدوائر المالية، والإدارية، والهندسية والقصور الرئاسية، والرقابة والتدقيق الداخلي بمدير مكتب رئيس الجمهورية على ان ينفذ هذا الامر من تاريخ صدوره.

وأكد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، الاثنين، أهمية تطوير التعاون الثنائي في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية مع إيطاليا.

وقال بيان لرئاسة الجمهورية: إن" رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر بغداد، السفير الإيطالي لدى العراق ماوريتسيو كريكانتي".

وأكد الرئيس خلال اللقاء، على عمق العلاقات القائمة بين البلدين والشعبين الصديقين، وضرورة التنسيق حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك".

وأعرب الرئيس عن شكره وامتنانه لرئيس الجمهورية الإيطالية سيرجيو ماتاريلا والمسؤولين والشعب الإيطالي كافة لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة خلال الزيارة التي قام بها الرئيس إلى إيطاليا خلال الشهر الماضي، مشيرا في هذا السياق إلى، أن"الزيارة كانت مثمرة وستسهم في توطيد آفاق العمل على مختلف الصعد".

وشدد الرئيس بحسب البيان على "أهمية تطوير التعاون الثنائي في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وخاصة الآثار، مشيرا إلى الأماكن الجديدة التي تم اكتشاف آثار فيها خاصة في مدينة السليمانية".