رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يستقبل السفير الفلسطيني في قصر بغداد

نشر
الأمصار

استقبل رئيس الجمهورية العراقية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، في قصر بغداد، السفير الفلسطيني لدى العراق الدكتور أحمد عقل.

واستعرض خلال اللقاء آخر التطورات على الساحة الأمنية والسياسية في المنطقة، حيث أكد رئيس الجمهورية العراقية ثبات الموقف العراقي المساند للأشقاء في فلسطين ودعم قضيتهم المصيرية، لافتًا إلى أهمية توحيد جهود الشعب  الفلسطيني.

وأوضح الرئيس العراقي وجوب السعي من أجل تحقيق مطالب الشعب الفلسطيني والضغط على المجتمع الدولي لاتخاذ موقف داعم لفلسطين.

وأشار الدكتور جمال رشيد، إلى أن العراق يدين اقتحام الأحتلال لمدينة جنين ومخيمها في دولة فلسطين، معربًا عن تعازيه لعوائل الشهداء وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل.

ومن جانبه، أكد السفير أحمد عقل أن موقف العراق كان مشرفًا إزاء القضية الفلسطينية وإدانة الإعتداءات ضد أِبناء الشعب الفلسطيني، معبرًا عن شكره لرئيس الجمهورية على اهتمامه ودعمه لحقوق الفلسطينيين.

أخبار متعلقة..

الرئيس العراقي يستقبل السفير البريطاني بمناسبة انتهاء مهام عمله

استقبل رئيس الجمهورية العراقية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، في قصر بغداد، سفير المملكة المتحدة لدى العراق مارك برايسون ريتشاردسون.

وفي مستهل اللقاء الذي جرى بمناسبة انتهاء عمل السفير في بغداد، حمّل الرئيس السفير البريطاني تحياته إلى ملك المملكة المتحدة الملك تشارلز الثالث.

وأعرب رئيس الجمهورية عن أمنياته بالتوفيق والنجاح للسفير في مهامه الدبلوماسية المُقبلة، كما عبّر فخامته عن تقديره للجهود التي بذلها ريتشاردسون للارتقاء بالعلاقات بين البلدين طوال فترة عمله في العراق.

وأكد الرئيس أهمية تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير التعاون البنّاء بين البلدين، وضرورة التنسيق حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك وبما يحقق مصالح الشعبين الصديقين، مشيرا إلى أهمية تشجيع الشركات البريطانية للعمل

والاستثمار في العراق خاصة مع ما تشهده البلاد من استقرار أمني واضح طيلة السنوات الأخيرة.

وتطرق الرئيس في هذا السياق إلى أهمية التعاون بين الجامعات العراقية والبريطانية والاستفادة من خبرات الجامعات البريطانية في مواضيع المياه والمناخ والطاقة.

وبدوره، أكّد السفير البريطاني متانة العلاقات الثنائية، مجددا دعم بلاده المتواصل للعراق في مُختلف المجالات خصوصاً في مجال الحرب ضد الإرهاب، والحد من التغيرات المناخية، كما أكد السفير أن الشركات البريطانية ترغب في العمل في العراق والقيام بعدد من المشاريع الحيوية، مُقدما شكره لرئيس الجمهورية على دعمه لجهوده الدبلوماسية في توطيد العلاقات بين البلدين وتسهيل أداء مهام عمله في العراق.