رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الشؤون الخارجية الهندي: نتطلع لإقامة علاقات متينة مع سوريا

نشر
الأمصار

أكد وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية فيلامفيلي موراليدهاران أن بلاده تتطلع لإقامة علاقات متينة مع سوريا، وتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

وقال موراليدهاران: إن “الهند ترغب في تعزيز علاقاتها مع سورية بشكل خاص والعالم العربي بشكل عام نظراً للروابط التاريخية التي تجمع بين الجانبين”.

وأضاف: إنه ينوي القيام بزيارة رسمية إلى سورية خلال الشهر الحالي، حيث سيلتقي مع عدد من المسؤولين السوريين للتباحث في سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

أخبار أخرى..

سعر الدولار اليوم في سوريا الثلاثاء 11 يوليو 2023

لامس سعر الدولار اليوم في سوريا حاجز 10 آلاف ليرة في تعاملات السوق السوداء، مع خفض مصرف سوريا المركزي سعر الليرة، في تعويم جديد.

وخفض مصرف سوريا المركزي أمس سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار، وذلك للمرة الثالثة خلال يوليو/تموز إلى 8800 ليرة مقابل الدولار بدلاً من 8500 ليرة، في نشرة الحوالات والصرافة.

وفي بداية الشهر الجاري خفض المركزي السوري سعر الليرة إلى 8500 ليرة مقابل الدولار بدلاً من 8400 ليرة، بعد رفع سابق من 8200 ليرة.

وقال عمار يوسف المحلل الاقتصادي إن أسباب تراجع الليرة لم تتغير في ظل عدم وجود تحسن اقتصادي وبدائل لمواجهة العقوبات الاقتصادية التى تعيق عمليات التصدير.

وأضاف أن الانفتاح العربي على دمشق اقتصاديا لم يبدأ بعد، وأن ما يحدث هو تمهيد فقط لعمليات الانفتاح الاقتصادي والتي من شأنها دفع الاقتصاد السوري ومساعدته على التعافي.

وأضاف أن الاقتصاد السوري يعتمد على تدفق الدولار من قطاع السياحة، بجانب تدفقات المساعدات الأجنبية والتى يتم تحويلها عبر البنك المركزي لذلك يعمل على سد الفجوة بين السوق السوداء والبنك المركزي.

ويعيش غالبية السوريين اليوم تحت خط الفقر. وترتفع أسعار السلع الأساسية بشكل مستمر في أنحاء البلاد.

وبحسب الأمم المتحدة، يعاني أكثر من 12 مليون شخص من انعدام الأمن الغذائي. كما يعاني 2.7 مليون من انعدام شديد في الأمن الغذائي.

وتعاني سوريا من أزمة اقتصادية منذ 2011 وحتى الآن رافقها ارتفاع كبير في أسعار السلع الغذائية وانقطاعات في الكهرباء مع شح المعروض من المحروقات.