رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب وغينيا يوقعان ثماني اتفاقيات تعاون في عدة مجالات

نشر
الأمصار

 وقعت المملكة المغربية وغينيا على عدد من اتفاقيات ومذكرات التفاهم والتعاون شملت العديد من المجالات، وذلك خلال أعمال الدورة السابعة للجنة المشتركة للتعاون بين البلدين، التي ترأسها ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، و"موريساندا كوياطي" وزير الشؤون الخارجية والاندماج الإفريقي والغينيين المقيمين بالخارج.

وتضمنت الاتفاقيات، التي تم توقيعها أمس الاثنين وفقًا لوكالة المغرب العربي للأنباء، التعاون في مجالات الأمن والعمل المشترك ضد الإرهاب الدولي والأشكال المختلفة للجريمة عبر الوطنية، ولا سيما تهريب المخدرات والهجرة غير الشرعية، والتعاون في مجال النقل الدولي الطرقي للمسافرين والبضائع، والتعاون في مجال الهيدروكربورات، إضافة إلى التعاون في مجال المترولوجيا والاعتماد وحماية المستهلك، والتعاون في مجالات التقييس وإصدار الشهادات، والتعاون في المجال الثقافي، والتعاون في توفير المنح الدراسية والتدريب وتبادل الخبرات في المجالات الثقافية والعلمية والتقنية والاجتماعية والاقتصادية.

كما جرى التوقيع على اتفاقية إطار للتعاون في مجال التكوين المهني، والتي تهدف إلى تحديد الإطار العام للتعاون بين الأطراف في مجال التكوين المهني.

أخبار أخرى..

سعر الدولار اليوم في المغرب 11 يوليو 2023


استقر سعر صرف الدولار اليوم في المغرب خلال تعاملات الثلاثاء 11 يوليو/تموز 2023، بعد ارتفاعه أمس بمعدلات طفيفة في البنوك المغربية.

وصعد الدولار أمام الدرهم المغربي في البورصات الدولية إلى 9.78 درهم مغربي، وبمعدل صعود وصل إلى 0.43%.

سعر الدولار مقابل الدرهم المغربي

واستقر سعر الدرهم المغربي مقابل الدولار في بنك المغرب عند 9.87 درهم خلال تعاملات اليوم الثلاثاء بعد أن زاد منذ يومين بمقدار 12 سنتيما.

ويصل سعر تحويل الدولار إلى الدرهم المغربي في المصارف المغربية إلى نحو 9.78 درهم في تعاملات اليوم الثلاثاء .

وتراجع سعر الدولار اليوم في المغرب للمواطنين المغاربة بصورة طفيفة لم تتجاوز 5 سنتيمات مسجلا نحو 9.12 درهم للشراء و10.6درهم للبيع.
 

سعر صرف اليورو مقابل الدرهم المغربي

 

واستقر سعر اليورو مقابل الدرهم المغربي في تعاملات اليوم ليصل إلى نحو 10.81 درهم.

وزاد سعر اليورو اليوم في المغرب، ليسجل نحو 9.99 درهم للشراء و10.66 درهم للبيع وفقا لبيانات بنك المغرب المركزي.

وسجل سعر صرف اليورو مقابل الدرهم المغربي الخاصة بالتحويل بحسب بيانات الجهاز المصرفي المغربي؛ نحو 10.68 درهم.