رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في ليبيا الثلاثاء 11 يوليو 2023

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا بقاء الأجواء مستقرة على معظم مناطق البلاد، مع رطوبة عالية نسبيا على المناطق الساحلية.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز اليوم الثلاثاء، تراوح درجات الحرارة القصوى بين 30 و44 درجة مئوية في جميع المناطق.

رأس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء صافية والرياح شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 30 و33 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وبين 35 و39 درجة مئوية على الدواخل.

الخليج - سهل بنغازي حتى امساعد
السماء صافية والرياح شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، تنشط على بعض المناطق الساحلية مساء اليوم ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 28 و33 درجة مئوية وتصل غدا إلى 36 درجة مئوية على أجدابيا.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء صافية والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 37 و41 درجة مئوية، وتصل إلى 44 درجة مئوية على غدامس، ثم تتراجع بشكل بسيط غدا.

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة
السماء صافية والرياح شمالية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 36 و39 درجة مئوية.

أخبار أخرى..

ليبيا.. باتيلي يؤكد ضرورة أن تحظى القوانين الانتخابية بموافقة جميع الأطراف

أعلن المبعوث الأممي لدى ليبيا عبد الله باتيلي، الاتفاق مع مفوضية الانتخابات في ليبيا على ضرورة معالجة النقاط الخلافية حول القوانين الانتخابية وفق مقاربة بناءة وشاملة.

وقال " باتيلي " في تغريدة له نشرها عبر حسابه بموقع " تويتر " إنه التقى اليوم في طرابلس برئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح لمناقشة آخر التطورات في التحضير للانتخابات" ، مشيرا إلى الاتفاق على أن النقاط الخلافية المتبقية في مشاريع القوانين الانتخابية يجب معالجتها من خلال مقاربة بناءة وشاملة”.

وشدد " باتيلي " على ضرورة أن تكون مشاريع القوانين الانتخابية قابلة للتطبيق وتحظى بموافقة جميع الأطراف الفاعلين .

وأضاف المبعوث الاممي في تغريدته بأنه تم التأكيد خلال اللقاء على أهمية إشراك جميع المؤسسات المعنية لضمان نزاهة العملية السياسية.

وجدد " باتيلي " لــ " السايح " استمرار دعم الأمم المتحدة الفني للمفوضية وعلى ضرورة أن تعمل كافة الأطراف معًا لضمان إجراء انتخابات شاملة وذات مصداقية في ليبيا تعكس إرادة الشعب.