رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مصرع شخصين وانتشال جثة وسقوط جرحى بحوادث في ذي قار

نشر
الأمصار

افاد مصدر أمني بمحافظة ذي قار في العراق، اليوم الثلاثاء، بتسجيل عدد من الحوادث الأمنية في المحافظة بينها اصابة موظف بوزارة العدل في نزاع عشائري، ومصرع واصابة مواطنين بحوادث سير.

وذكر المصدز، ان "عجلة صالون انقلبت على الطريق العام بين الناصرية والرفاعي، وأدى الحادث لمصرع شخص وإصابة إثنين آخرين بجروح خطرة".

وتابع المصدر، بالقول ان " حادث دهس قرب مطعم الحوراء على الخط السريع وسط الناصرية، أدى لمصرع شخص على الفور، فيما لاذ الجاني بالفرار لجهة مجهولة الهوية ".

وبين المصدر، ان" الاجهزة الامنية تمكنت كذلك من انتشال جثة احد المواطنين في العشرينات من عمره من داخل نهر الغراف في قضاء النصر شمالي المحافظة".

كما ان" نزاعاً عشائرياً اندلع بين افراد عشيرة البو زيادة، بسبب خلافات بين الطرفين وأدى الحادث لاصابة شخص يعمل موظف في سجن الناصرية المركزي ( الحوت) التابع لوزارة العدل"، وفقا للمصدر.

أخبار أخرى..

وفد حكومي من إقليم كوردستان يزور بغداد لتنفيذ بنود قانون الموازنة

من المقرر أن يزور وفد من حكومة إقليم كوردستان خلال الأيام القليلة المقبلة، العاصمة بغداد من أجل المضي في تنفيذ بنود قانون الموازنة المالية العامة للعراق.

وقال أوميد صباح رئيس ديوان مجلس وزراء الإقليم، إن العلاقة بين حكومة الاقليم والحكومة الاتحادية بمستوى جيد.

و بشأن وجود ملاحظات دستورية تتعلق بقانون الموازنة، قال صباح في تصريحه لقناة "كوردستان 24" المقربة من حكومة إقليم كوردستان، إن رئيس وزراء الإقليم مسرور بارزاني، ورئيس مجلس الوزراء الاتحادي شكلا فريقين رفيعي المستوى كل على حدة لتنفيذ مواد قانون الموازنة.

ووفقا للمسؤول الحكومي الكوردي، فإنه من المقرر أن يزور وفد حكومة إقليم كوردستان بغداد نهاية الأسبوع الجاري أو بداية الأسبوع المقبل للشروع وبشكل علمي في تنفيذ بنود ومواد قانون الموازنة الاتحادية.

وحذرت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "الفاو" في بيان، من أن منطقة الأهوار التاريخية في جنوب العراق تشهد "أشد موجة حرارة منذ 40 عاما"، متحدثة كذلك عن تراجع شديد لمنسوب المياه.

ويعد العراق من بين الدول الخمس الأكثر تأثرا بآثار التغير المناخي وفق الأمم المتحدة، وهو يشهد للعام الرابع على التوالي موجة جفاف وفق السلطات.