رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين

نشر
الأمصار

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين، الليلة، بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال التي اقتحمت عدة قرى في محافظة "جنين" الواقعة شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية العرقة في خطوة استفزازية، وسيرت آلياتها في شوارعها، ما تسبب باندلاع مواجهات مع الشبان، أطلقت قوات الاحتلال خلالها الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز المسيل، ونشرت فرق مشاة في حقول الزيتون بين قريتي العرقة والطرم، وشنت حملة تمشيط واسعة.


وفي السياق ذاته، اقتحمت تلك القوات قرى جلبون، وبيت قاد، وفقوعة، وشنت حملة تمشيط ونصبت الكمائن والحواجز المتنقلة وسط إجراءات وممارسات استفزازية.

 

إصابة 5 فلسطينيين في اعتداءات جيش الاحتلال على رام الله

 

أصيب خمسة فلسطينيين يوم الإثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رام الله، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".
وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، أن جيش الاحتلال اعتدى بالرصاص والقنابل الغازية المسيلة للدموع على الفلسطينيين في قرية شقبا غرب رام الله؛ مما أدى لإصابة خمسة فلسطينيين بجروح،والعشرات بحالات اختناق.


وكان قد اُستشهِدَ يوم الإثنين شاب فلسطيني في الثلاثينيات من عمره في قرية دير نظام برام الله، بعد إطلاق جيش الاحتلال الرصاص عليه.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، عن إصابة مستوطن إسرائيلي بجراح جراء تعرضه لعملية طعن في قرية دير قديس غرب مدينة رام الله.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال للإذاعة العبرية: "دخل إسرائيليون بشكل مستقل منذ وقت قصير قرية دير قديس غرب مدينة رام الله، وأثناء ذلك أصيب أحدهم بجراح طفيفة بعد تعرضه لعملية طعن.

وأضاف" تقوم قوات الجيش الإسرائيلي بتفتيش المنطقة بحثا عن المنفذ.

أخبار أخرى..

استقبل رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الإثنين، في مكتبه برام الله، الوزير الأول المنسق للأمن القومي بجمهورية سنغافورة تيو تشي هين، بحضور ممثل سنغافورة لدى فلسطين هوازي ديبي.

واستعرض اشتية مستجدات وتطورات الأوضاع في فلسطين في ظل انسداد الأفق السياسي، واستمرار إجراءات الحكومة الإسرائيلية المتطرفة وعدوانها على شعبنا، وتسارع وتيرة التوسع الاستيطاني، والاقتحامات المستمرة واليومية للمسجد الأقصى.