رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ماليزيا.. مصرع وإصابة 20 شخصاً إثر حادث حافلة سياحية

نشر
الأمصار

توفي شخصان وأصيب 18 آخرون جراء اصطدام حافلة سياحية بسيارة على أحد الطرق السريعة في ماليزيا.

 

وذكرت شبكة (تشانيل نيوز آشيا) أن الحافلة كانت تقل 20 شخصا، بينهم 14 سائحا من جنسيات مختلفة، وكانت في الطريق من سنغافورة إلى ماليزيا عندما اصطدمت بجانب الطريق ثم بسيارة أخرى.

 

ولقي سائق الحافلة وسائحة إندونيسية مصرعهما، فيما يرقد 5 من المصابين في حالة خطيرة.. ومن جانبها، فتحت السلطات تحقيقا للوصول إلى المزيد من المعلومات بشأن الحادث.

 

اقرأ أيضاً..

منتدى اقتصادي أردني مع دول"آسيان" قبل نهاية العام الحالي

 

اتفقت غرفة تجارة عمان مع سفير ماليزيا لدى الأردن محمد نصري بن عبد الرحمن، على إقامة منتدى اقتصادي أردني مع رابطة دول جنوب شرق آسيا(أسيان) التي لها سفارات دائمة في المملكة وهي ماليزيا واندونيسيا والفلبين وتايلند وسلطنة بروناي، قبل نهاية العام الحالي في عمان.

واتفقت الغرفة مع السفير بن عبد الرحمن الذي يرأس أيضا تجمع سفارات دول رابطة (آسيان) بالمملكة، على عقد لقاء عن بعد بين غرفة تجارة عمان ونظيراتها في دول الرابطة للاتفاق على ترتيبات اللقاء، الى جانب الترتيب لتوقيع مذكرات تفاهم بين الطرفين لاحقا.

ورابطة "آسيان" هي منظمة سياسية اقتصادية تشكلت عام 1967 في بانكوك وتضم: تايلندا، وماليزيا، وأندونيسيا، والفلبين، وسلطنة بروناي، وسنغافورة، وفيتنام، ولاوس، وميانمار، وكمبوديا.

ونمت المبادلات التجارية البينية بين الأردن ودول رابطة (آسيان)، بنسبة 42 بالمئة خلال العام الماضي، مقارنة مع 2021.

وحسب معطيات إحصائية لغرفة تجارة عمان، ارتفعت مبادلات المملكة التجارية مع الرابطة، خلال العام الماضي إلى 1.279 مليار دينار، مقابل 900 مليون دينار خلال عام 2021.

وأكد رئيس غرفة تجارة عمان، خليل الحاج توفيق خلال لقاء أعضاء من مجلس إدارة الغرفة اليوم الأحد، مع السفير بن عبد الرحمن، أن القطاع التجاري حريص على تعزيز علاقات المملكة مع دول رابطة "آسيان" نظرا للإمكانيات والفرص الاقتصادية والاستثمارية المتوفرة لديها.

وأشار إلى أن القطاع التجاري بالمملكة ينظر بثقة كبيرة لعلاقاته الاقتصادية مع دول آسيان، ولا سيما في ظل الظروف الاقتصادية العالمية، وأهمية إقامة شراكات تجارية واستقطاب مستثمرين من دول الرابطة للاستفادة من المشروعات الاستثمارية القائمة في الأردن بقطاعات واعدة.