رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم Indiana Jones and the Dial of Destiny يحقق 172 مليون دولار

نشر
الأمصار

وصلت إيرادات فيلم الممثل العالمي هاريسون فورد الجديد  Indiana Jones and the Dial of Destiny، إلى 172 مليونًا و484 ألف دولار بشباك التذاكر العالمي، منذ طرحه يوم 30 يونيو الماضي.

وانقسمت إيرادات العمل بين 102 مليونا و 305 ألف دولار بشباك التذاكر الأمريكي، و70 مليونا و179 ألف دولار بـ شباك التذاكر العالمي، ووصلت مدة الفيلم إلى ساعتين و34 دقيقة.

وتم عرض فيلم "Indiana Jones and The Dial of Destiny" لأول مرة في خلال فعاليات مهرجان كان السينمائي لعام 2023، العمل من إنتاج شركتى Disney وLucasfilm.

ويتم طرح الجزء الجديد من سلسلة  Indiana Jonesبعد تقريبا 15 عامًا، من الفيلم الأخير وأكثر من أربعة عقود بعد الفيلم الأول، "Raiders of the Lost Ark"، الذى طرح في 1981.

أحداث الفيلم

ويدور فيلم  Indiana Jones and The Dial of Destiny فى خلال عام 1944، لذا سيتطلب من الممثل العالمي هاريسون فورد البالغ من العمر 80 عامًا أن يبدو أصغر بنحو 40 عامًا، طرحت أولى أفلام سلسلة امتياز Indiana Jones لأول مرة في عام 1981 وأصبح فيلمًا سينمائيًا كلاسيكيًا، من خلال تسلسل الحركة وإعداده في أواخر الثلاثينيات، والذي كان بمثابة رد على المسلسلات السينمائية والغربية في ذلك الوقت،  حققت الأفلام الأربعة من السلسلة أرباحًا بلغت حوالي 2 مليار دولار.

وسيشارك في بطولة " Indiana Jones 5" أنطونيو بانديراس، وفيبي والر بريدج، ومادس ميكلسن، وبويد هولبروك، وشاونيت رينيه ويلسون.

اقرأ أيضًا..

الأربعاء.. عرض فيلم "Enchanted" بمركز الثقافة السينمائية بمصر


يقيم مركز الثقافة السينمائية ٣٦ شارع شريف التابع للمركز القومي للسينما المصرية برئاسة المونتيرة منار حسني، الأربعاء المقبل ١٢ يوليو، أمسية سينمائية يعرض خلالها الفيلم الأجنبي “Enchanted”   الذي ينتمي إلى نوعية الأفلام الروائية الطويلة.

وهو ‏ فيلم رومانسي كوميدي من إنتاج أفلام والت ديزني  عرض لأول مرة في  2007 في مهرجان لندن للأفلام، قبل أن يتم إصداره في صالات العرض الأمريكية وفي 21 نوفمبر 2007، ترشح الفيلم لثلاث جوائز في مهرجان  الأوسكار.  

تدور الأحداث حول  أميرة القصص الخيالية (جيزيل) ذات الصوت العذب الجميل، التي يتم إرسالها إلي عالمنا من قبل الملكة الشريرة، ولكن بعد فترة وجيزة من وصول الأميرة إلي الأرض تبدأ في تغيير رأيها عن الحياة والحب، وذلك بعد لقاء المحامي الوسيم (باتريك ديمبسي) الذي يساعدها علي البقاء على قيد الحياة.

الفيلم إﺧﺮاﺝ: كيفين ليما وتأليف بيل كيلي  تمثيل إيمي آدمز  باتريك ديمبسي  جيمس مارسدن  تيموثي سبال  ايدينا مينزيل  ريتشيل كوفي.

 

جدير بالذكر ان الفعاليات تقام تحت اشراف الكاتبة أمل عبد المجيد مدير عام مركز الثقافة السينمائية وذلك الاربعاء الموافق ١٢ يوليو  في تمام الساعة ٧ مساء  بمقر مركز الثقافة السينمائية ٣٦ ش شريف، جميع الفعاليات التي يقيمها المركز القومي للسينما متاحة ومجانية للجميع.