رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تراجع صادرات العراق النفطية لأمريكا الأسبوع الماضي

نشر
الأمصار

تراجعت صادرات العراق النفطية لأمريكا، خلال الأسبوع الماضي، فقد بلغت معدل 122 ألف برميل يوميا.

ووفق ما نشرته وكالة "شفق" الإخبارية على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد، انخفضت "صادرات العراق النفطية لأمريكا بمقدار 94 ألف برميل كمعدل يومي عن الأسبوع الذي سبقه".

وطبقا للوكالة، بلغت الصادرات النفطية العراقية لأمريكا الأسبوع الماضي، معدل 216 ألف برميل يوميا.

وذكرت أن "متوسط الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي من تسع دول رئيسية بلغت 5 ملايين و833 ألف برميل يوميا مرتفعة بمقدار 124 ألف برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ 5 ملايين و709 آلاف برميل يوميا.
 

العراق.. مصرف الرشيد يوجه فروعه ببيع الدولار بواقع 3 آلاف لكل مسافر


 

وجه مصرف الرشيد بالعراق، فروعه ببيع الدولار للمسافرين بواقع 3 آلاف دولار.

وذكر المصرف، في بيان، أنه "استناداً لتوجيهات البنك المركزي العراقي، وجه مصرف الرشيد فروعه المعنية ببيع الدولار بزيادة حصة المسافر إلى (3000) دولار بدلاً من (2000) دولار".

وأوضح أن "تسليم المبلغ سيكون في فروع المصرف التي تم تحديدها سابقاً واستلام الدولار من فرع مطار بغداد الدولي عبر المنصة الإلكترونية".

ولفت إلى أن "الفروع هي: جانب الكرخ (المحمودية/ البياع/ الشعلة/ المأمون/ الكرخ/ وزارة الخارجية)، والرصافة هي (ارخيته/ الملعب/ الإمام الأعظم/ دجلة/ ثورة العشرين / راغبة خاتون/ البطاريات)

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة النقل العراقية، اليوم السبت، عن تحقيق نسب إنجاز متقدمة في مشروع الطريق السريع الرابط بين ميناء الفاو والنفق المغمور، أحد مشاريع ميناء الفاو الكبير، مؤكدة أن توجيهات وزير النقل رزاق محيبس السعداوي تنص على ضرورة الإسراع في تنفيذ مشاريع الميناء .

وكشف بيان للمكتب الإعلامي لوزارة النقل، تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، عن "آخر الاعمال في مشروع الطريق السريع الرابط بين ميناء الفاو والنفق المغمور، مبينا أن مشروع الطريق (63) كيلو مترا، حقق نسب إنجاز متقدمة ووفقا للتوقيتات الزمنية المخطط لها، والذي يشكل أحد ممرات طريق التنمية".

وقال مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق فرحان الفرطوسي، إن "الطريق يتكون من عدة طبقات حيث بلغت نسب الإنجاز في طبقة المرور إلى (100%)، وطبقة الإملاء العام (70%)، فيما يجري العمل بالطبقات المتبقية وصولا الى طبقة التبليط الرئيسية".