رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. إحالة مرتكب حادث مدينتي إلى محاكمة عاجلة أمام محكمة الجنايات العسكرية

نشر
المتحدث باسم القوات
المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية

كشف المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، اليوم الأحد، عن مستجدات التحقيق الجاري بشأن حادث دهس ضابط لأسرة في مدينتي بالقاهرة الجديدة.

وقال المتحدث العسكري، في بيان، اليوم الأحد، إنه «استكمالا للإجراءات القضائية المتخذة حيال واقعة أحد التجمعات السكنية بالقاهرة الجديدة، أفاد المدعي العام العسكري بأن النيابة العسكرية أنهت التحقيقات الجارية في القضية رقم 170 / 2023، جنايات عسكرية شرق القاهرة ضـد المتهم».

إحالـة الـدعوى إلى المحاكمة الجنائية العاجلة أمام محكمة الجنايات العسكرية

المتحدث الرسمي للقوات المسلحة المصرية

وأضاف انه «تم إحالـة الـدعوى إلى المحاكمة الجنائية العاجلة أمام محكمة الجنايات العسكرية».

وكان المتحدث العسكري، قد قال في بيان، يوم الثلاثاء الماضي، إنه في إطار حرص القوات المسلحة على توضيح الحقائق للرأي العام بشأن واقعة أحد التجمعات السكنية بالقاهرة الجديدة دون الإخلال بسير التحقيقات الجارية بواسطة الجهات القضائية المختصة، تم تحرير المحضر رقم (22 / 23) بتاريخ 1 / 7 / 2023، جنح عسكرية قسم شرطة التجمع الأول عن الواقعة.

وأضاف: «تباشر النيابة العسكرية التحقيقات، وقُيدت بالقضية رقم (170 / 2023) جنايات عسكرية شرق القاهرة».

وتابع: «أسندت للمتهم جرائم القتل العمد والشروع فيه، وتقرر حبسه احتياطيا على ذمة القضية، وجارٍ إحالته إلى المحكمة العسكرية للجنايات».

واختتم أن القوات المسلحة تؤكد على كامل احترامها لمبدأ سيادة القانون، كما تتقدم بخالص التعازي والمواساة لأسرة الفقيدة، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.