رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب مصر لشباب الطائرة يحقق الفوز الأول في بطولة العالم بالبحرين

نشر
منتخب مصر لشباب الطائرة
منتخب مصر لشباب الطائرة

حقق منتخب مصر لشباب الكرة الطائرة تحت 21 سنة، فوزه الأول في بطولة العالم المقامة حاليًا في البحرين، وذلك بعدما هزم منتخب المكسيك 3-1 ليحتل المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد نقطتين .

أحداث اللقاء

سيطر منتخب مصر على أحداث الشوط الأول وتقدم 6-3 وحافظ على تقدمه حتى وصلت النتيجة إلى 14- 9 ثم زاد الفارق إلى سبع نقاط 17 -10 ثم وصل الفارق إلى عشر نقاط 21 -11 وأنهى الشوط لصالحه بنتيجة 25- 13.

في بداية الشوط الثاني تقدم منتخب مصر 5-3 ثم نجح المنتخب المكسيكي في إدراك التعادل 9-9 ثم عاد منتخب مصر وتقدم 16- 14 ثم 22- 18 وأنهى الشوط لصالحه بنتيجة 25- 20.

شهد الشوط الثالث في بدايته صحوة لمنتخب المكسيك الذي تقدم 7-4 و11- 7 و15- 10 ووصلت النتيجة إلى 21- 15 وأنهى منتخب المكسيك الشوط لصالحه بنتيجة 25 – 17.

استعاد لاعبو مصر الروح القتالية في الشوط الرابع وتقدموا 5-1 و10- 3 و15-4 و20 – 12 وأنهو الشوط لصالحهم بنتيجة 25- 15.

ترتيب مجموعة منتخب مصر 

وبعد فوز منتخب البرازيل على إيطاليا 3-1 أصبح ترتيب فرق المجموعة كما يلي ..

منتخب البرازيل في الصدارة برصيد 6 نقاط يليه المنتخب البرازيلي برصيد 4 نقاط ومنتخب مصر  برصيد نقطتين وأخيرًا المكسيك بدون نقاط.

كانت المباريات التي أقيمت في الفترة الصباحية قد أسفرت عن فوز بلجيكا على بلغاريا 3-2 والبرازيل على إيطاليا 3-1.

وتتواصل مواجهات الجولة الأخيرة في الدور الأول بإقامة مباراتين في الرابعة عصرا الأولى بين الأرجنتين وبلجيكا في المجموعة الرابعة والثانية بين تونس وتايلاند في المجموعة الأولى.. وتقام مباراتان في السابعة مساء حيث يلتقي منتخبا التشيك وأمريكا في المجموعة الرابعة والبحرين مع إيران في المجموعة الأولى.

قائمة منتخب مصر 

وتضم قائمة منتخب مصر في البطولة 12 لاعبًا وهم: "ياسين محمد، عمر عابد، زياد أسامة، أحمد ياسر، عبد الرحمن محمد،أحمد إبراهيم، عبد الله إبراهيم، حازم أشرف، علي وائل، عمرو أحمد، حمزة الصافي، وياسين أشرف".

ويترأس بعثة المنتخب المصري في البحرين، الدكتور وائل قنديل عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للكرة الطائرة، بينما يقود المنتخب فنيًا هاني مصيلحي، ومصطفى هلال مدربًا عامًا، وأحمد سعيد محللًا تقنيًا، والدكتور محمد يونس طبيبًا.

الجدير بالذكر، أن المنتخب المصري صعد لهذه البطولة عقب تتويجه بلقب بطولة أفريقيا عقب فوزه على نظيره التونسي بنتيجة 3-1 في النهائي الذي أقيم في تونس الماضي من العام الماضي.