رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. القبض على 6 إرهابيين أحدهم اشترك بقتل مسؤول الصحوة باللطيفية 2010

نشر
المتهمين
المتهمين

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية  في العراق، اليوم الأحد، القبض على 6 إرهابيين أحدهم اشترك بقتل مسؤول الصحوة في اللطيفية عام 2010.

وذكر بيان للاستخبارات، أن "وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، وبناءً على المعلومات الاستخبارية الدقيقة، تمكنت من إلقاء القبض على 6 مطلوبين بقضايا إرهابية وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة، أحدهم اشترك بقتل مسؤول صحوة اللطيفية في العام 2010".

وأضاف، أن "الوثائق والمعلومات تشير إلى، أن المتهمين كانوا ينتمون إلى مايسمى ولاية الجنوب واشتراك أغلبهم بمقاتلة القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، كما استخدموا وثائق مزورة للتهرب عن ملاحقة الأجهزة الأمنية لهم".

وتابع، أن "عملية إلقاء القبض على المتهمين تمّت بتعاون المواطنين من خلال الإخبار عن الخارجين عن القانون"، مشيراً إلى، أنه "تمّت إحالة جميع المطلوبين إلى الجهات المختصة لينالوا جزاءهم العادل".

أخبار أخرى..

أكد رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الاحد، دعمه للقائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني بإجراء التغييرات الأمنية والتدوير الوظيفي. 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان، أن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، استقبل اليوم القائد الجديد لشرطة محافظة الأنبار اللواء الركن محمد رشيد صالح، والقائد السابق لشرطة المحافظة الفريق هادي رزيج كسار، كما استقبل المدير الجديد لمديرية استخبارات الأنبار العميد ظاهر محمود ياسين العلواني، والمدير السابق اللواء رايد أحمد الفارس".

وثمَّن الحلبوسي "جهود القادة السابقين ودورهم في ترسيخ الأمن والاستقرار الذي تشهده محافظة الأنبار طوال الفترة الماضية"، متمنياً "للقادة الجدد النجاح في مهامهم والوقوف إزاء أي تهديدات تستهدف أمن المواطن واستقرار المحافظة".

وأكد رئيس مجلس النواب وفقا للبيان "دعم القائد العام للقوات المسلحة بإجراء التغييرات الأمنية والتدوير الوظيفي وفق رؤية الحكومة وبرنامجها في إدارة الملف الأمني، واستمرار دعم قواتنا العسكرية والأمنية في مكافحة الإرهاب، وجميع الجهود التي تسهم في تعزيز الاستقرار".

أخبار أخرى..

أكد المستشار السياسي لرئيس الوزراء العراقي فادي الشمري، اليوم الأحد ، أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يعتمد معايير مشددة في النزاهة كأساس لاختيار القيادات الأمنية.

وقال الشمري في بيان، إن "الاقتصاد والتنمية مرتبطان بشكل وثيق مع الاستقرار الأمني وتوفير مقومات النمو و التطور الاقتصادي والنهضة العمرانية في البلاد"، مشيراً إلى، أن "رؤية رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني تتمثل بإدامة عجلة الإعمار في المحافظات المحررة من خلال إنهاء مظاهر الفساد التي تشوب مشاريع الاعمار والعمل على إنشاء بنية تحتية وتنفيذ مشاريع ستراتيجية ذات تأثير مباشر على المواطن".

وأضاف، أن "السوداني يعتمد معايير مشددة في النزاهة والخبرة المتراكمة والاستقلالية عن العمل السياسي كأساس في اختيار القيادات الأمنية في مفاصل الوزارات الأمنية وجهازي الأمن الوطني والمخابرات والقيادات الأمنية في المحافظات العراقية".

وأوضح، أن "فرض الأمن ومكافحة الإرهاب يتطلبان ستراتيجية شاملة ومتعددة الأبعاد، تتضمن تحليلًا دقيقًا للتهديدات الأمنية، وتعزيز التعاون الوثيق بين الأجهزة الأمنية المختلفة، وتعزيز القدرات الاستخباراتية والمراقبة في المحافظات وضخ دماء جديدة في مفاصل الوزارات الأمنية".

وأكد الشمري، أن "تعيين اللواء الركن محمد رشيد صالح قائداً لشرطة الأنبار والعميد ظاهر محمود ياسين العلواني مديراً للاستخبارات ومكافحة الإرهاب في المحافظة تم استناداً إلى المؤهلات والكفاءة، والتدرج الوظيفي، وإمكانية التعامل مع التحديات الأمنية المتنوعة التي تواجه محافظة الانبار العزيزة وبما يتكامل مع منظومة الأمن المستدام في جميع المحافظات العراقية".