رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل 40 عنصرا من حركة الشباب بينهم قياديون جنوب الصومال

نشر
الأمصار

أفادت وكالة الأنباء الصومالية، اليوم الأحد، بمقتل 40 عنصرا من حركة الشباب بينهم قياديون في عملية عسكرية بجنوب البلاد.

وذكرت الوكالة الرسمية أن العملية نفذتها قوات الجيش بالتعاون مع الشركاء الدوليين في منطقة ولمرو الواقعة على بعد 40 كيلومترا من مديرية أفمدو التابعة لمحافظة جوبا السفلى.

وأضافت أن العملية أسفرت أيضا عن تدمير أسلحة وآليات عسكرية تابعة لحركة الشباب.

ونقلت الوكالة أيضا عن رئيس البلاد حسن شيخ محمود تأكيده على عزم الدولة على "تطهير كافة المناطق من براثن فلول" حركة الشباب التي قال إنها تعاني ضعفا شديدا.

وأضاف الرئيس أن قوات الجيش "تزحف نحو معاقل الخلايا" بجنوب ووسط البلاد، مؤكدا ضرورة "تضافر الجهود من أجل القضاء على المتشددين".

ونقلت الوكالة عن مسؤولين أمنيين قولهم إن حركة الشباب فقدت أكثر من ثلاثة آلاف مقاتل من بينهم قادة بارزون، وفقدت السيطرة على ما لا يقل عن 200 منطقة رئيسية في جنوب ووسط البلاد.

وقبل أيام، أعلنت الشرطة الكينية مقتل 20 مسلحا وجرح ثمانية من عناصرها في هجوم مفترض لحركة الشباب المتطرفة قرب الحدود مع الصومال.

وتعرضت وحدة خاصة من الشرطة لنيران "كثيفة" في كمين خلال دورية في منطقة مانيدرا في شمال كينيا التي تشترك بحدود واسعة مع الصومال.

المؤسسية.

أخبار أخرى…

الصومال: مقتل عنصرين من مليشيات الخوارج بمحافظة شبيلي السفلى

الأمصار

نجحت قوات حفظ السلام الأفريقية ” أتميس” في تصفية عنصرين من مليشيات الخوارج المرتبطة بتنظيم القاعدة بمحافظة شبيلي السفلى.

 

وأكد المتحدث باسم القوات الأفريقية العقيد عبدالله حسن غنلي ،في تصريح لـ”صونا” مقتل عنصرين من مليشيات الخوارج حاولا شن هجوم مباغث في منطقة “بلد الأمين” التابعة لمحافظة شبيلي السفلى.

وأضاف المتحدث أن القوات الأفريقية أستولت على الأسلحة التي كانت في حوزة الإرهابيين .

يشار إلى أن منطقة “بلد الأمين ” تعد منطقة زراعية وتقع على بعد 82 كلم جنوب غربي العاصمة مقديشو.

وفي سياق أخر، نفذت قوات الأمن عمليات أمنية ضد مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة في أجزاء من إقليمي شبيلي الوسطى والسفلى بالصومال.

و تهدف العملية التي شارك في تنفيذها وحدات من القوات الشرطة و القوات الأمن المعروفة بـ ( دوفان) إلى تعزيز الأمن والاستقرار في العاصمة مقديشو.

أفاد مسؤولون عسكريون

 كانت العملية ذات المحاور الثنائية تهدف إلى ملاحقة إرهابيي مليشيات الشباب بعد ورود معلومات تشير إلى اختباء العناصر الإرهابية في قرى بضواحي في إقليمي شبيلي الوسطى والسفلى ،بأن قوات الأمن اعتقلت خلالها العشرات ممن تتهمهم بالانتماء لمليشيات الخوارج  ” الشباب “.