رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفد إسرائيلي يزور مصر لبحث أزمة الرحلات الجوية إلى سيناء

نشر
الأمصار

يتوجه وفد أمني إسرائيلي إلى مصر قريبا، وذلك لعقد لقاءات تتعلق بأزمة الرحلات الجوية المباشرة من مطار اللد "بن غوريون" إلى منتجع شرم الشيخ في شبه جزيرة سيناء.

وذكرت إذاعة "مكان" الإسرائيلية أن الوفد سيضم ممثلين عن مجلس الأمن القومي، وجهاز الشاباك، ووزارة المواصلات من أجل وضع حل لهذه الأزمة.

ووفقا للإذاعة، فإنه يتوقع أن تتوقف هذه الرحلات الأسبوع المقبل بسبب عدم التنسيق الأمني مع الجانب المصري، إلا أن الزيارة المرتقبة للوفد الإسرائيلي قد يحول دون توقفها.

وتعد الرحلات الجوية المباشرة من مطار اللد "بن غوريون" إلى شرم الشيخ جزءًا من اتفاقية استراتيجية بين إسرائيل ومصر.

كما يشار إلى أن شرم الشيخ تعتبر من المقاصد السياحية الأكثر شعبية بالنسبة للإسرائيليين الذين يفضلون قضاء عطلتهم في شبه جزيرة سيناء.

ويذكر أنه في الآونة الأخيرة، تصاعدت الإدانات المصرية للعمليات العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية، محذرة من مخاطر استمرار التصعيد ضد الفلسطينيين.

ويأتي ذلك أيضا في أعقاب إنهاء وفد عسكري إسرائيلي زيارته للقاهرة الشهر الماضي، لاستكمال نتائج التحقيق في قتل شرطي مصري 3 جنود إسرائيليين قرب الحدود، قبل مقتله برصاص إسرائيلي، في 3 يونيو/حزيران الماضي.

أخبار أخرى..

مصر.. مطار مرسى علم يستقبل 22 رحلة سياحية اليوم

يستقبل مطار مرسى علم الدولي، اليوم الأحد، 22 رحلة طيران دولية أوروبية، يتم تسهيل الإجراءات لمن على متنها من سياح ونقلهم الى مقر اقامتهم فى مرسى علم للاستمتاع بإجازاتهم.

وتبين من كشوف رحلات اليوم الأحد أنه من المقرر أن يستقبل المطار 22 رحلة بينها 5 رحلات من إيطاليا، 4 رحلات من ألمانيا، ورحلة من بلجيكا، 5 رحلات من التشيك، 3 رحلات من بولندا، ورحلتين داخليتين، ورحلة من سويسرا، وأخرى من فرنسا.

يذكر أن يستقبل مطار مرسى علم الدولى، الأسبوع الجارى، بداية من أمس السبت، وحتى الجمعة المقبل 132 رحلة طيران، بزيادة فى معدلات الوصول عن الأسبوع الماضى، وذلك تطبيق الإجراءات الاحترازية والامنية على السياح فور وصولهم إلى أرض المهبط. 

وتبين من جداول التشغيل الأسبوعية أن الرحلات التشيكية فى صدارة الرحلات الوافدة لمطار مرسى علم خلال الأسبوع المقبل، وأن أغلب الرحلات الوافدة تصل من 11 دولة أوروبية بينها التشيك وبولندا وألمانيا وإيطاليا وغيرها من الدول الأوروبية.