رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكهرباء المصرية: تركيب 2 مليون و300 ألف عداد كودي للمباني المخالفة

نشر
الأمصار

أعلن الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة أن الشركة القابضة لكهرباء مصر ممثلة فى شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية انتهت من تنفيذ 2 مليون و300 ألف عداد كودي للمباني العشوائية والمخالفة، لافتاً إلى أنه تم إجراء ما يقرب من 2 مليون 200 ألف معاينة لطلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع بالمباني المخالفة حتى الآن .

وقال حمزة إن شركات توزيع الكهرباء تلقت 3 مليون 300 ألف طلب تحول من المحاسبة بنظام الممارسة لتركيب عدادات كودية مسبوقة الدفع حتى 9 مايو الماضى، موضحاً أن السبب فى زيادة عدد الطلبات على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء اﻻليكترونية هو تكثيف حمﻻت ضبط سارقى التيار الكهربائي و المرور شهريا على مستخدمى نظام الممارسة لضمان اﻻنتظام فى السداد، وفقا لما ذكره اليوم السابع.

وأوضح المتحدث أن خطة الوزارة لخفض نسبة الفقد بالشبكة القومية للكهرباء تعتمد على عدة محاور، أهمها تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع وتكثيف حملات ضبط سارقى التيار وتغليظ عقوبة سرقات التيار الكهربائى، لافتا إلى أن الهدف من خطة الوزارة لخفض نسبة الفقد هو الحفاظ على جودة التغذية الكهربائية و تأمين الشبكة القومية من التعديات عليها الناتجة عن سرقات التيار الكهربائى..

 

أخبار خرى…

مصر.. فتح باب التظلمات على نتيجة الدبلومات الفنية

أعلنت وزارة التربية والتعليم، فتح باب التظلمات على نتيجة الدبلومات الفنية وذلك من اليوم السبت الموافق ٢٠٢٣/٧/٨ وحتى الثلاثاء الموافق ٢٠٢٣/٧/٢٥.

ويقوم طلاب الدبلومات الفنية 2023 بسداد مبلغ 100 جنيه رسوم تظلمات الدبلومات الفنية، لكل مادة لحساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية من خلال الهيئة القومية للبريد أو إحدى الشركات المتعاقد معها.

اقرأ أيضاً..

"الخدمات المالية" تتصدر قطاعات البورصة المصرية خلال أسبوع

احتل قطاع الخدمات المالية غير المصرفية، صدارة ترتيب القطاعات المتداولة بالبورصة المصرية، من حيث قيمة التداول خلال جلسات الأسبوع الماضي، بعدما سجل حجم تداول بلغ 988.7 مليون ورقة، بقيمة 1.1 مليار جنيه، وجاء قطاع البنوك ثاني القطاعات التي شهدت نشاطًا، بحجم تداول قدره 24.2 مليون ورقة، بقيمة 971.8 مليون جنيه.