رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد المصرية تُحذر المواطنين من ارتفاع نسبة الرطوبة

نشر
الأمصار

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم السبت، وتوقعت أن يسود طقس معتدل صباحًا، حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للحرارة  على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

 

 

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من ارتفاع نسب الرطوبة الأيام المقبلة والتي تزيد من حرارة الطقس المتوقعة في الظل بقيم تتراوح من 3:4 درجات مئوية

 

 

كما حذرت هيئة الأرصاد الجوية من نشاط للرياح على القاهرة الكبرى والسواحل  الشمالية والوجه البحرى وسيناء وجنوب البلاد.

 

اقرأ أيضًا..

مصر.. إطلاق قوافل بيطرية مجانية اليوم في 6 قري بمحافظة الفيوم


تطلق وزارة الزراعة قافلة بيطرية علاجية مجانية لمحافظة الفيوم، اليوم السبت بمشاركة معاهد بحوث التناسليات الحيوانية وصحة الحيوان والامصال واللقاحات البيطرية والانتاج الحيواني وهيئة الخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة.

 

وقال الدكتور مصطفي فاضل مدير معهد التناسليات الحيوانية في تصريحات صحفية، أن القافلة البيطرية تأتي في اطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية بتقديم الخدمات البيطرية والصحية للنهوض بالثروة الحيوانية وحمايتها من مخاطر الامراض الوبائية والحد من انتشار اية امراض فيروسية تهدد الانتاج الحيواني.

 

 

وأضاف «فاضل» أن القافلة البيطرية المقرر تنظيمها غدا السبت ستقوم بالرعاية البيطرية للماشبة في 6 قري بمحافظة الفيوم في مراحز طانية ويوسف الصديق والفيوم وسنورس واطسا وابشواي مشيرا إلى أن القافلة البيطرية ستقوم بفحص وعلاج الماشية في قري العزيزية والمشرك الثلاثمائة والزاوية ومطرطارس وتعلون السعدة وابوشنب.

 

وأوضح مدير معهد التناسليات الحيوانية أن هذه القوافل تاتي في اطار دور المعاهد البحثية المتخصصة في أن تكون اولوية الخطط البحثية لتطبيقات البحوث التي تخدم المجتمع والدولة المصرية بما ينعكس على النهوض بالثروة الحيوانية وتحقيق اعلي عائد من مشروعات الانتاج الحيواني نظرا للدور الاجتماعي للبحوث العلمية في تحقيق هذه الاهداف.

 

كانت اطلقت النقابة العامة للعلاج الطبيعي في مصر اليوم وثيقة " آداب وأخلاقيات التعامل مع الأطفال متحدي الاعاقة أثناء خضوعهم لخدمات العلاج الطبيعي التأهيل بالمنشآت الصحية العامة و الخاصة"، والتى تهدف الى حماية حقوق الاطفال متحدي الاعاقة وذويهم خلال رحلتهم العلاجية والتأهيلية.

وأكد الدكتور "سامي سعد" النقيب العام للعلاج الطبيعي المصري، بأن هذه الوثيقه تأتى في إطار حرص النقابة العامة للعلاج الطبيعي على دعم وحماية ورعاية الاطفال متحدي الاعاقة بكافة السبل الممكنه اثناء تلقيهم خدمات العلاج الطبيعي ، وحماية حقوقهم وحقوق ذويهم في الحصول على نفس مستوى الخدمة التى تُقدم لأقرانهم من غير ذوي الهمم ،مشيراً الى ان النقابة العامة تولي اهتمام كبير الى تهيئة كافة الظروف وتقديم كافة التسهيلات الممكنه لهم و لذويهم و ضمان امنهم و سلامتهم داخل كافة المنشآت الصحيه التى تقدم خدمات العلاج الطبيعي والتأهيل.