رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. وزيرة الأسرة تستقبل الممثل المقيم للبنك الدولي

نشر
 آمال بلحاج
آمال بلحاج

استقبلت آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، اليوم الجمعة، السيد أليكسندر أروبيو الممثل المقيم للبنك الدولي بتونس والوفد المرافق له، وذلك من أجل التعرف إلى برامج الوزارة ذات البعد الاجتماعي والتي تدخل في نطاق الادماج الاجتماعي لأطفال العائلات محدودة الدخل وللنساء في الأوساط الريفية.

واستعراضا الجانبان خلال اللقاء أبرز البرامج التي تقودها الوزارة في المجالات المتصلة بالتمكين الاقتصادي للنساء والفتيات والتعاطي الاستراتيجي مع قضايا التغيرات المناخيّة والمرأة فضلا عن تعزيز الدور الاجتماعي للدولة لضمان تكافؤ الفرص بين أطفال تونس في النفاذ للتربية قبل المدرسيّة لا سيّما بالمناطق الداخليّة وذات الأولويّة.

وأشار لقاء الطرفين إلى برامج الروضة العموميّة والتمكين الاقتصادي لأمهات التلاميذ المهدّدين بالانقطاع المدرسي الذي استفادت منه ألف أم تونسيّة في الأوساط الريفيّة، إضافة إلى برنامج التمكين ريادة الأعمال النسائيّة والاستثمار "رائدات" الذي نجح في تمويل 2043 مشروع لباعثات تونسيّات خلال العشرة أشهر الأخيرة وبرنامج "صامدة" الأول من نوعه وطنيّا وعربيّا للتمكين الاقتصادي للنساء ضحايا العنف.

وأعرب أليكسندر أروبيو عن استعداد البنك الدولي لمواصلة دعم البرامج التي تقودها تونس في المجال الاجتماعي وفي مقدمتها البرامج والمشاريع الداعمة لريادة الأعمال النسائية والمقاربة التنمويّة حسب النوع الاجتماعي والنهوض بالخدمات الموجّهة للطفولة المبكّرة لا سيّما بالوسط الريفيّ.

وتمّ الاتفاق على مزيد تعميق التشاور في مجالات التعاون من خلال إحداث لجان فنية مشتركة بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد والتخطيط وإشرافها.

 

أخبار أخرى…

"هيومن رايتس" تطالب تونس بوضع حد لطرد المهاجرين إلى الصحراء

طالبت المنظمة الحقوقية هيومن رايتس ووتش السلطات التونسية ، اليوم الجمعة، بإنهاء عمليات "الطرد الجماعي" للمهاجرين الأفارقة ونقلهم إلى منطقة صحراوية نائية بالقرب من الحدود الليبية.

مطالبات بوضع حد لطرد مهاجرين إلى الصحراء

وقد وجد مئات المهاجرين من جنسيات دول إفريقيا جنوب الصحراء أنفسهم في وضع صعب في منطقة صحراوية في جنوب تونس، بعد طردهم في الأيام الأخيرة من مدينة صفاقس في وسط تونس الشرقي اثر صدامات مع سكان في المحافظة طالبوا برحيلهم، بحسب شهادات جمعتها وكالة فرانس برس.

وخلال يومي الثلاثاء والأربعاء، تصاعدت أعمال العنف التي استهدفت هؤلاء المهاجرين بعدما أقدم أحدهم على قتل أحد سكان المدينة خلال الصدامات.