رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

احتجاجات ضخمة بلبنان على حرق نسخة المصحف في السويد

نشر
الأمصار

نفذ المئات من المحتجين وقفة أمام مسجد الأمين وسط بيروت، اليوم الجمعة، احتجاجا على حرق نسخة من المصحف في السويد ونصرة لجنين.

ورفع المشاركون في الإحتجاجات لافتة كتب عليها "قاطعوا البضائع السويدية"، وأقدموا على حرق العلم السويدي احتجاجا على قيام عراقي الجنسية مقيم في السويد يدعي "سلوان موميكا"  بحرق نسخة من المصحف الشريف أمام المسجد الكبير في العاصمة ستوكهولم، وحرق المحتجون أيضا العلم الإسرائيلي نصرة لجنين.

وقال عضو هيئة علماء المسلمين في لبنان، الدكتور عبد القادر علي، لـ"سبوتنيك"، إن "الوقفة هي مزدوجة نصرة للقرآن الكريم الذي يعمل الغرب دائما على محاربته عبر السماح بحرق نسخ من القرآن الكريم باسم حرية الرأي والتعبير كما حصل في السويد والدنمارك، في حين أن المقدسات لا تدخل من ضمن حرية الرأي والتعبير".

وأضاف: "نحن اليوم نقف نصرة لكتاب الله عز وجل ونتتصر له، وفي الوقت عينه نقف مع إخواننا في فلسطين وتحديدا في جنين الصامدة والمقاومة، التي تواجه العدو المدجج بكل قوة وبصدور أبنائها العارية".

أخبار أخرى..

قتيل و4 جرحى بمدينة زحلة في لبنان

تعرض مسجد في منطقة برالياس بمدينة زحلة في محافظة البقاع بلبنان، إلى إطلاق نار.

وتشير الأنباء الأولية إلى وجود قتيل و4 جرحى.

وأشارت المعلومات الى مقتل مطلق النار"، موضحة أنه "من بيروت ومقيم في البلدة، وعلى اثر الحادثة فرضت قوة من الجيش طوقاً امنياً وعملت على ملاحقة الجاني".

وأدانت وزارة الخارجية اللبنانية، الخميس، القصف الإسرائيلي الذي طال الأراضي اللبنانية في محيط كفرشوبا جنوب البلاد.

وقالت الخارجية اللبنانية في بيان: "ندين القصف الإسرائيلي الذي طال الأراضي اللبنانية في محيط كفرشوبا ونعتبره خرقا للقرار 1701، واعتداء على السيادة اللبنانية".

وأوضح البيان: “تهيب الوزارة بالدول الراغبة بالحفاظ على الهدوء والاستقرار، في جنوب لبنان خصوصاً والشرق الاوسط عموماً،  التنبه الى تزامن هذه الخروقات  الإسرائيلية، مع قرب عرض طلب تمديد عمل قوات اليونيفيل العاملة في جنوب لبنان على مجلس الامن الدولي التابع للأمم المتحدة، بغية توتير الأجواء وتعكيرها”

وتابع: “كما تجدد الوزارة احترام لبنان لتطبيق كافة القرارات الدولية، وتدعو  لانسحاب إسرائيل الفوري وغير المشروط من كافة الأراضي اللبنانية التي ما زالت تحتلها”.