رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. زراعة ٩٥٠ ألف شجيرة ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة

نشر
الأمصار

أكد تقرير صادر عن وزارة البيئة في مصر، أن المبادرة الرئاسية  (100 مليون شجرة)، انتهت من  زراعة ٩٥٠ ألف شجرة، كما دعم المبادرة الرئاسية "حياه كريمة"، بتوفير أكثر من  500 ألف شجرة تم زراعتها بجميع محافظات الجمهورية.

وأوضح التقرير الصادر مؤخرا عن وزارة البيئة أن الوزارة ساهمت  في تنفيذ أعمال الحديقة المركزية بشرم الشيخ على مساحة 30 فدان، ضمن تحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء  ضمن إطار استعدادات مؤتمر المناخ بشرم الشيخ (COP27).

جدير بالذكر أن العديد من مؤسسات المجتمع المدنى وافرع جهاز شئون البيئة فى المحافظات ساهمت فى زراعة العديد من الميادين والمنشآت الحكومية والمستشفيات والطرق العامة والجامعات بالاشجار المثمرة من الليمون والزيتون والفواكة.
 

مشاورات ثنائية بين مصر والصين حول موضوعات حقوق الإنسان

ترأس السفير خالد البقلي، مساعد وزير الخارجية لحقوق الإنسان والمسائل الاجتماعية والإنسانية الدولية، وفد مصر في الجولة الأولى للمشاورات الثنائية بين مصر والصين حول موضوعات حقوق الإنسان، والتي عقدت في القاهرة، وترأس الوفد الصيني يانج زياكون، الممثل الخاص لحقوق الإنسان لوزارة الخارجية الصينية.

أكد الجانبان على عمق العلاقات الاستراتيجية والتعاون بين مصر والصين على المستويين الثنائي وفي الأطر متعددة الأطراف في ظل تنامي الاهتمام الدولي بموضوعات حقوق الإنسان. واتفقا في هذا السياق على أهمية صياغة رؤي متوازنة تعبر عن تطلعات الدول النامية لتعزيز منظومة العمل الدولي متعددة الأطراف وتحقيق الأهداف التي تأسس من أجلها مجلس حقوق الإنسان، ومن بينها دعم بناء القدرات وتبادل الخبرات وتوحيد الجهود لمواجهة التحديات الدولية في المجالات محل الاهتمام المشترك واحترام الاختلافات الثقافية وخصوصيات الدول والشعوب.

هذا، وشدد الطرفان على أهمية تحقيق التوازن بين الحقوق السياسية والمدنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية على ضوء أهمية تكامل التعاطي مع هذا الملف، وشددا على مرجعية الوثائق الدولية المتوافق عليها في صياغة المواقف الدولية ذات الصلة.

وقد توافق الجانبان على أهمية دورية مثل هذه الحوارات بين الجانبين سواء على مستوى مسئولي العواصم أو البعثات الدائمة لدى الأمم المتحدة في جنيف ونيويورك، بحيث يتمخض عن هذا التعاون مبادرات مشتركة تحظى بتوافق واسع من قبل أعضاء الأمم المتحدة.