رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن وسلطنة عمان يوقعان 5 اتفاقيات

نشر
الأمصار

شهدت العاصمة الأردنية عمان توقيع الحكومة الأردنية، اليوم الخميس، 5 مذكرات تفاهم واتفاقيات مع سلطنة عُمان.

وبدوره ، صرح نائب رئيس الوزراء الأردني ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، إن العلاقات الأردنية العُمانية تاريخية استراتيجية أخوية تنعكس دوما في العمل المشترك لخدمة مصالح البلدين والقضايا العربية والإسلامية وتحقيق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره العُماني بدر بن حمد البوسعيدي، على هامش أعمال الدورة الحادية عشرة للجنة الوزارية الأردنية العمانية المشتركة، التي عقدت في عمان الخميس.

كما أكد الصفدي أن العلاقات بين البلدين راسخة ومتجذرة ومبنية على الاقتناع الراسخ بأن مصلحة البلدين يجب أن نستمر في العمل معا.

وبين الصفدي، أن هنالك توافقا تاما بين الأردن وعُمان حول مختلف القضايا العربية وقضايا المنطقة وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

 

أخبار متعلقة..

اللجنة الأردنية العُمانية المشتركة على المستوى الوزاري تبدأ أعمالها في عمان

بدأت اللجنة الأردنية - العُمانية المشتركة في دورتهاالحادية عشر، والأولى على المستوى الوزاري، اليوم الخميس، أعمالها في وزارة الخارجية بعمان.

ويترأس الجانب الأردني نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، في حين يترأس وزير الخارجية العُماني بدر البوسعيدي وفد بلاده.

وتناقش اللجنة سبل تعزيز التعاون في مختلف القطاعات، إضافة إلى توقيع اتفاقيات تعاون في مجالات عدة.

وشارك الأردن في أعمال الاجتماع التاسع لمجلس أمناء المرصد العربي لحقوق الإنسان، الذي عقد بالقاهرة.

ومثل الأردن في الاجتماع رئيس لجنة الاتصال والإعلام بالمرصد العربي لحقوق الإنسان، رسمية الكعابنة؛ وعضو المرصد العربي لحقوق الإنسان ياسرة غوشة، والمستشار بالمرصد العربي لحقوق الإنسان، الدكتور أمجد شموط.

وناقش الاجتماع برئاسة رئيس البرلمان العربي، رئيس مجلس أمناء المرصد عادل بن عبد الرحمن العسومي، مجموعة من الموضوعات، أبرزها خطة عمل المرصد لتبني العقد العربي لحقوق الإنسان 2023-2033، وإطلاق المؤشر العربي لحقوق الإنسان والتحضيرات الخاصة بتنظيم المؤتمر السنوي الأول لحقوق الإنسان في العالم العربي، الذي سيعقد على هامش الاحتفالات الأممية بمرور 75 عاماً على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وتشهد حالة الطقس في الأردن، اليوم الخميس، أجواء معتدلة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.