رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بورصة البحرين تغلق متراجعة بضغط قطاعي المال والعقارات

نشر
الأمصار

أنهت بورصة البحرين تعاملات جلسة اليوم الخميس على انخفاض، بضغط قطاعات المال والعقارات والصناعات.

ومع ختام التعاملات، تراجع المؤشر العام بنسبة 0.07 بالمائة إلى مستوى 1959 نقطة، وسط تداولات بحجم 2.364 مليون سهم بقيمة 331.002 ألف دينار.

وهبط قطاع المال مع انخفاض سهم بنك البحرين والكويت 0.40 بالمائة، وخليجي بنك 5.19 بالمائة.

وتراجع قطاع العقارات مع انخفاض سهم عقارات السيف 0.56 بالمائة.
وانخفض قطاع الصناعات مع هبوط سهم شركة ناس 3.81 بالمائة، وإي بي إم تيرمينالز البحرين 0.10 بالمائة.

وأنهت بورصة البحرين تداولات جلسة الأربعاء على ارتفاع بدعم قطاعي المال والاتصالات.

و ارتفع المؤشر العام بنسبة 0.12 بالمائة إلى مستوى 1960 نقطة، وسط تداولات بحجم 2.854 مليون سهم بقيمة 561.604 ألف دينار.

أخبار أخرى..

البحرين ترحب باتفاق مصر وتركيا على رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي

أعربت البحرين عن ترحيبها بما تم التوصل إليه بين مصر وتركيا من اتفاق على رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي بين البلدين وتعيين سفراء مقيمين في كلا البلدين.

واعتبرت وزارة الخارجية البحرينية - في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية (بنا) - الاتفاق "خطوة إيجابية بناءة؛ من شأنها أن تسهم في تعزيز التعاون الثنائي خدمة للمصالح المشتركة في إطار الاحترام المتبادل وقواعد القانون الدولي، والمحافظة على الأمن والاستقرار في المنطقة".

وأعربت وزارة الخارجية بمملكة البحرين عن إدانة البحرين بشدة للاعتداءات الإسرائيلية على مدينة جنين ومخيمها، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، ودعت السلطات الإسرائيلية إلى إنهاء العمليات العسكرية في الضفة الغربية ووقف أعمال العنف والتصعيد.

وأكدت الوزارة موقف مملكة البحرين الداعي إلى ضرورة تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وإحياء عملية السلام الشامل وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية وفقًا لحل الدولتين ومبادئ القانون الدولي ومبادرة السلام العربية.

وكان قد قال محمد جرار نائب رئيس بلدية جنين بالضفة الغربية، إنّ العمليات الإسرائيلية مازالت مستمرة في منطقة مخيم جنين وبعض أطراف المدينة وأحيائها، لافتًا إلى أن إسرائيل بدأت العملية العسكرية في منطقة مكتظة بالسكان، بواقع 15 ألف ساكن في الكيلو متر المربع الواحد، ولم توجه إنذارا واحدا للمدنيين.