رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الفلبين تستعد لحظر فيلم Barbie بعد فيتنام.. تفاصيل

نشر
الأمصار

تدرس السلطات في الفلبين قرارا حول إذا كانت ستتبع خطى فيتنام وحظر فيلم Barbie للمخرجة جريتا جيرويج، وذلك بعدما أعلنت فيتنام أنها ستمنع الإصدار التجاري للفيلم بسبب تصوير الفيلم لخريطة تصور" خط تسعة فواصل "، الذى توجد عليه نزاعات بسبب مطالب الصين الإقليمية في بحر الصين الجنوبي.

 

للفلبين، مثل فيتنام وبروناي وماليزيا، مطالبات متنافسة في بحر الصين الجنوبي، قال السناتور الفلبيني فرانسيس تولينتينو، نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ: "إذا تم تصوير خط 9 فواصل بـ فيلم Barbie، فإنه يتعين على مجلس مراجعة وتصنيف الأفلام والتلفزيون (MTRCB) حظر العمل لأنه يشوه السيادة الفلبينية".

وذلك بعد أن كشفت عدة تقارير أجنبية، عن حظر فيلم Barbie للنجمة العالمية مارجوت روبي، من دور العرض في فيتنام، بسبب عرضه لمشهد يظهر من خلاله خريطة بعنوان "خط تسعة فواصل"، والتي تشهد صراعات بين فيتنام والصين، والتي تقول فيتنام إنها تنتهك سيادتها.

ووفقا لصحيفة فارايتي، فان السلطات في فيتنام، قررت منع عرض الفيلم، بعد أن تمت مراجعته وتين وجود المشهد الذي يمثل منازعات كبيرة بين الدولتين، قبل عرض الفيلم في 21 يوليو الجاري بدور العرض.

وقال "في كين ثانه" المدير العام لإدارة السينما الفيتنامية التابعة لوزارة الثقافة والرياضة والسياحة، في تصريحات نقلتها الصحفية، إن الحظر قرره المجلس الوطني لتقييم الأفلام، ولم تعلن الشركة المنتجة Warner Bros على منع الفيلم.

اقرأ أيضًا..

أغنية إليسا "بتمايل" تتجاوز 3 ملايين مشاهدة


تخطت أغنية “بتمايل” للنجمة اللبنانية إليسا حاجز الـ 3 ملايين مشاهدة عبر موقع الفيديوهات يوتيوب، وحققت الأغنية أكثر من 3 ملايين مشاهدة بعد مرور 5 أيام على طرحها.

 

 

وطرحت إليسا مؤخرا أحدث أعمالها الغنائية والتي جاءت بعنوان “بتمايل على الـ beat” وذلك على منصات الموسيقى وموقع الفيديوهات “يوتيوب”.

أغنية إليسا الجديدة بتمايل على الـ beat من كلمات وألحان عزيز الشافعي وتوزيع موسيقي أمين نبيل.
من جهة أخرى، حقق النجم كريم عبد العزيز نجاحا كبيرا خلال الفترة الماضية منذ طرح فيلمه الجديد "بيت الروبي" في السينمات المختلفة في موسم عيد الأضحى،  حيث سجل الفيلم الفترة الماضية أعلى إيراد يومي في السينما المصرية، كما تخطى إجمالي ما حققه الفيلم خلال أسبوعين فقط 70 مليون جنيه، متفوقا على  إجمالي ما