رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوات الأوكرانية تقصف مراكز سكانية في منطقة خيرسون

نشر
القوات الأوكرانية
القوات الأوكرانية

أكد ممثل خدمات الطوارئ الإقليمية في منطقة خيرسون، اليوم الخميس، أن "القوات المسلحة الأوكرانية" قصفت أليوشكي ومراكز سكانية أخرى في المنطقة خلال الليل وأطلقت 36 قذيفة باستخدام المدفعية التقليدية.

وقالت خدمة الطوارئ: "خلال الليل، واصل نظام كييف قصف البنية التحتية السكنية في التجمعات السكانية في نوفايا كاخوفكا، وكاخوفكا، وسولونتسي، وأليوشكي، حيث أطلقوا 36 قذيفة مدفعية تقليدية"، لافته إلى أنه يجري الآن التأكد من المعلومات المتعلقة بسقوط ضحايا مدنيين وبنية تحتية متضررة.

وأوضح أن الجيش الأوكراني أطلق أمس الأربعاء أيضا 23 قذيفة على أليوشكي، 15 قذيفة على جولايا بريستان، 14 في كازاتشي لاغريا، 12 على كرينكي، كما أطلقت 9 قذائف على ساجي.

على جانب آخر، أعلن أندري ماروتشكو، الضابط المتقاعد في قوات لوجانسك الشعبية، اليوم الخميس، أن القوات الأوكرانية كثفت هجماتها على المستوطنات الواقعة بالقرب من خط الاشتباك القتالي في جمهورية لوجانسك الشعبية.

القوات الأوكرانية

وقال ماروتشكو: “في منطقة لوجانسك التكتيكية، كثفت الوحدات المسلحة الأوكرانية قصفها على المستوطنات الواقعة بالقرب من خط المواجهة، بما في ذلك كريمينايا وروبيجنوي وليزيتشانسك وسيفيرودونتسك وسفاتوفو وضواحيها”، مضيفًا أن القصف تم من خلال المدافع وأنظمة الإطلاق المتعدد.

الإدارة الأمريكية تُشكك في سيطرة زيلينسكي الكاملة على قوات كييف:

وفي سياق آخر، قال مسؤول كبير في وكالة الاستخبارات الأمريكية لصحيفة "نيوز ويك"، إن واشنطن تشك في سيطرة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي الكاملة على قوات كييف.

وأوضحت الصحيفة نقلا عن المسؤول الذي لم يذكر اسمه، أن وكالة المخابرات المركزية الـ CIA، بدأت تشك في امتلاك الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي السيطرة الكاملة على قوات كييف، وذلك عقب الهجوم الإرهابي الذي استهدف جسر القرم في شهر أكتوبر 2022.

وأضافت أن "الهجوم على جسر القرم، أظهر لوكالة الاستخبارات الأمريكية أن زيلينسكي إما فاقد السيطرة على قواته، أو أنه مغيب عن بعض التفاصيل التي لا يريد شخصيا معرفتها".

ووفقًا له، فإن وكالة المخابرات المركزية لم تكن على علم مسبق بالهجوم على جسر القرم أو عن الهجوم اللاحق على مطار إنغلز العسكري.

وأشار إلى أن وكالة المخابرات المركزية لا تزال تحاول معرفة تفاصيل الهجوم على جسر القرم.

يُذكر أن سيارة مفخخة انفجرت وهي تعبر جسر القرم يوم الـ 8 من أكتوبر 2022، ما أدى إلى نشوب حريق في خزانات وقود كان ينقلها قطار عبر جسر السكك الحديدية، وانهيار جزئي لجسر السيارات.

ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الحادث بأنه هجوم إرهابي.