رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الحكومة تنفي حظر استيراد عدد من السلع لمدة 3 أشهر

نشر
الأمصار

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إنه فى ضوء ما تم تداوله من منشور تعليمات منسوب لرئيس مصلحة الجمارك على مواقع التواصل الاجتماعي بحظر استيراد عدد من السلع لمدة ٣ أشهر، تواصل المركز مع  وزارة المالية، والتي نفت تلك الأنباء مُؤكدةً أنه لا صحة لمنشور التعليمات المنسوب لرئيس مصلحة الجمارك بحظر استيراد عدد من السلع لمدة 3 أشهر، وأنه لا صحة للمنشور المتداول، المنسوب كذبًا للجريدة الرسمية التي لا تنشر أي «منشور تعليمات».

 

كما أكدت وزارة التجارة والصناعة عدم صدور أية قرارات جديدة بحظر الاستيراد، وأهابت الوزارتان بالمواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأكاذيب، مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.

 

اقرأ أيضًا..

الإعلام التركي يتحدّث عن زيارة السيسي لأنقرة في 27 يوليو


أفادت وسائل إعلام تركية، بأن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، سيزور أنقرة في 27 يوليو الجاري، وذلك غداة رفع العلاقات الديبلوماسية إلى مستوى السفراء.

ومساء الثلاثاء، أعلن مصدر مصري، أن الدوائر الديبلوماسية في البلدين، توافقت على ترتيب زيارة رسمية للسيسي إلى أنقرة، تلبية لدعوة نظيره التركي رجب طيب أردوغان.

ومن المقرر أن تستتبع القمة، زيارة يقوم بها أردوغان للقاهرة، في أغسطس المقبل، تستمر 3 أيام وتتخللها مجموعة من اللقاءات مع مسؤولين عرب، وفق المصدر.

وفي القاهرة، قال السفير التركي الجديد صالح موتلو شن، إن لقاء السيسي وأردوغان المرتقب، «تطور طبيعي لتطور العلاقات»، مشيراً إلى أن اللقاء سيعقد في القريب العاجل.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية، مساء أمس، أنه سيتم استعادة التعاون بشكل كامل مع مصر.

ولفت إلى أن تحسن العلاقات بين القاهرة وأنقرة سيؤدي لتقوية الحوار حول ليبيا.

وشدد على أن «علاقات الصداقة تسهم في ضمان أمن واستقرار المنطقة».


من ناحية أخرى، أكد الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، أنه من المتوقع انخفاض أسعار الذهب الفترة المقبلة بقيمة لا تتخطى الـ50 جنيها بالجرام.

 

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية: "مبادرة الإعفاء الجمركي على واردات الذهب كان لها تأثير قوي جدًا في انخفاض أسعار المعدن الأصفر".

 

ولفت إلى أن الشهر الماضي شهد دخول أكثر من 300 كيلو من الذهب ضمن مبادرة الإعفاء الجمركي وهو ما أدى إلى زيادة المعروض في السوق المحلي وتراجع الأسعار.

 

ليردف قائلًا: لسنا بعيدين عن السعر العالمي في الذهب، وهناك توازن حاليا في الأسعار، ونرى تراجع سعر الأوقية عالميا 1912 دولارا، وسعر جرام عيار 21 وصل اليوم إلى 2190 و2502 عيار 24، وسجل سعر الجنيه الذهب إلى 17250 جنيها.