رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

100 مستوطن إسرائيلي يهاجمون الفلسطينيين عند مدخل البيرة الشمالي

نشر
الأمصار

قالت وسائل إعلام فلسطينية، مساء اليوم الأربعاء، إن عشرات المستوطنين، هاجموا سيارات المواطنين الفلسطينين عند مدخل مدينة البيرة الشمالي، بالحجارة.

وأفاد شهود عيان بأن نحو 100 مستوطن يتجمهرون قرب مدخل البيرة الشمالي، ويرشقون مركبات المارة بالحجارة، ما أدى لتحطم زجاج عدد منها.


وفي وقت سابق اليوم، أحرق مستوطنون، عشرات أشجار الزيتون في بلدة بورين جنوب نابلس.

وأفاد رئيس المجلس القروي إبراهيم عمران لـ"وفا"، بأن عددا من مستوطني "يتسهار" المقامة على أراضي المواطنين، أضرموا النار في حقول زراعية جنوب البلدة، ما أدى إلى احتراق عشرات أشجار الزيتون في المنطقة.

 

البيت الأبيض: ضرورة ترميم البنية التحتية لـ جنين بعد هجوم الاحتلال الإسرائيلي


قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جون بيير، الأربعاء، إنه من الضروري ترميم البنية التحتية للمدنيين بعد العملية العسكرية الإسرائيلية في جنين.

وعلقت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جون بيير على حادثة العثور على الكوكايين في مكتبة البيت الأبيض يوم الأحد أن المنطقة التي عُثر فيها على الكوكايين بالجناح الغربي للبيت الأبيض يزورها العديد من السياح.
وأوضحت المتحدثة باسم البيت الابيض أن الخدمة السرية تحقق في اكتشاف كوكايين بالمبنى والرئيس الأمريكي جو بايدن على علم بذلك.

كما أكدت كارين جون بيير أن الولايات المتحدة  تراقب التطورات بشأن محطة زابوروجيا النووية في أوكرانيا.

في وقت سابق، بحث رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، خلال مكالمة هاتفية تلقاها من وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، اليوم الأربعاء، العدوان الإسرائيلي على جنين ومخيمها، والموقف البريطاني الرافض للاستيطان.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» عن أشتية، قوله إن إسرائيل قوة محتلة معتدية على فلسطين أرضا وشعبا، وهو أمر معترف به دوليا، مؤكدا ضرورة إدانة الاجتياح العسكري لمخيم جنين للاجئين، الذي أسفر عن تدمير البنية التحتية للمخيم ومنشآته ومنازله، وقتل الأبرياء واعتقالهم وتهجيرهم.

وأشار رئيس الوزراء، إلى بيان رئيس الوزراء البريطاني الأخير قائلا إن الشعب الفلسطيني هو من يحق له الدفاع عن النفس، ولا يوجد مثل هذا الحق للطرف المحتل والمعتدي.

من جانب آخر، طالب رئيس الوزراء بموقف بريطاني جدي ضد الاحتلال والاستيطان، والانتقال من البيانات إلى الإجراءات، معتبرا أن غياب الأفق السياسي والإجراءات الإسرائيلية هي المتسببة بإشعال الوضع على الأرض.

وتابع: «إسرائيل بوجود حكومة متطرفة تدفع إلى مزيد من الاستيطان والتحريض ضد شعبنا، تفرض أمرا واقعا آخذا بالتدهور على حساب الدولة الفلسطينية، فهذا تهديد وجودي لمشروعنا الوطني ولوجود شعبنا بأرضه» .