رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. التموين تكشف توقعاتها لأسعار الذهب الفترة المقبلة

نشر
الأمصار

أكد الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، أنه من المتوقع انخفاض أسعار الذهب الفترة المقبلة بقيمة لا تتخطى الـ50 جنيها بالجرام.

 

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية: "مبادرة الإعفاء الجمركي على واردات الذهب كان لها تأثير قوي جدًا في انخفاض أسعار المعدن الأصفر".

 

ولفت إلى أن الشهر الماضي شهد دخول أكثر من 300 كيلو من الذهب ضمن مبادرة الإعفاء الجمركي وهو ما أدى إلى زيادة المعروض في السوق المحلي وتراجع الأسعار.

 

ليردف قائلًا: لسنا بعيدين عن السعر العالمي في الذهب، وهناك توازن حاليا في الأسعار، ونرى تراجع سعر الأوقية عالميا 1912 دولارا، وسعر جرام عيار 21 وصل اليوم إلى 2190 و2502 عيار 24، وسجل سعر الجنيه الذهب إلى 17250 جنيها. 

 

اقرأ أيضًا..

سفير فلسطين بالقاهرة: الشعب الفلسطيني يعوّل على دور مصر بوقف الانتهاكات الإسرائيلية


أكد السفير الفلسطيني في القاهرة دياب اللوح أن الشعب الفلسطيني يعوّل بشدة على دور وموقف جمهورية مصر العربية الشقيقة في دعم القضية الفلسطينية ووقف انتهاكات إسرائيل العسكرية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، معربا عن تقديره لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بإعادة إعمار قطاع غزة واستقبال وعلاج المرضى والجرحى فى المستشقيات المصرية والطلاب للداسة في الجامعات الحكومية المصرية.

وأشاد السفير الفلسطيني -خلال لقائه اليوم الأربعاء مع عدد من الإعلاميين والصحفيين المصريين في مقر سفارة فلسطين بالقاهرة لاستعراض العدوان الإسرائيلي على جنين ومخيمها ـ بدور الإعلام المصري في دعم القضية الفلسطينية وتعزيز الانتماء الوطني والقومي لها باعتبارها قضية قومية مشتركة.

وشدد على أهمية دور مصر في المنطقة العربية والإفريقية والإسلامية والعالم أجمع، معبرا عن شكره وتقديره للقيادة المصرية على جهودها اللافت في دعم الشعب الفلسطيني.

وأكد أن مصر تظل شريكًا حقيقيًا وركيزة قوة للفلسطينيين وللأمة العربية بأكملها ، مشيرا إلى دور مصر في رعاية ملف الحوار الوطني الفلسطيني وتحقيق المصالحة واستعادة الوحدة الوطنية للشعب الفلسطيني، مثمنًا الدور المصري في دعم كفاح ونضال وصمود الشعب الفلسطيني.

ودعا السفير اللوح المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى التدخل العاجل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية الممنهجة ضد الشعب الفلسطيني ، مناشدا الدول العربية الشقيقة بالمساهمة السريعة والعاجلة في إغاثة وإعادة إعمار مخيم جنين الذي دُمِّرَ جراء العدوان الإسرائيلي، وذلك لاستعادة الحياة الطبيعية في المخيم.

وأعرب السفير اللوح عن استيائه من العدوان الإسرائيلي الغاشم على مدينة جنين ومخيمها التاريخي، الذي أسفر عن استشهاد 12 شخصًا، بينهم 6 أطفال، وإصابة أكثر من 100آخرين، مشيرا إلى أن هذا العدوان يهدف لمصادرة دور السلطة الوطنية الفلسطينية وتهجير سكان المخيم.