رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشكيل الأهلي والإسماعيلي في الدوري المصري

نشر
الأمصار

أعلن مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تشكيل الفريق لمباراة الإسماعيلي التي تجمع بين الفريقين مساء اليوم الأربعاء، على استاد الجيش ببرج العرب، والمؤجلة من الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز.

جاء تشكيل الأهلي كالتالي: 

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: علي معلول – محمد عبد المنعم – خالد عبد الفتاح – رامي ربيعة.

الوسط: مروان عطية – أليو ديانج – أفشة – بيرسي تاو – أحمد عبد القادر.

الهجوم: محمد شريف .

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من: 
علي لطفي وياسر إبراهيم ومحمود كهربا وحسين الشحات ومحمد الضاوي كريستو وأحمد قندوسي ومحمد هاني وطاهر محمد طاهر ومحمد فخري.

 

تاريخ مواجهات الأهلي والإسماعيلي في الدوري

يخوض فريق الاهلى مباراة قوية وصعبة عندما يلتقي مع الإسماعيلي في الثامنة والنصف مساء اليوم على استاد برج العرب، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الثامن عشرة من عمر مسابقة الدوري المصري، في مباراة صعبة على الفريقين نظرا لطموح الفريقين المتضاربة من مواجهة الليلة.

ويرغب فريق الأهلي في تحقيق الفوز من أجل استعادة انتصارات والاقتراب خطوة نحو تحقيق درع الدوري للمرة الـ43 في تاريخه وبعد غياب موسمين، لاسيما بعدما تعادل مع فيوتشر في المباراة الأخيرة، فيما يبحث الإسماعيلي عن تحقيق نتيجة إيجابية لتكون طوق نجاة نحو تأكيد بقاؤه في دوري الأضواء والشهرة.

ويحمل الأهلي الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب بطولة الدوري الممتاز برصيد 42 بطولة وهو البطل التاريخي لها، بينما يبلغ رصيد أقرب منافسيه 14 لقبا فقط.

ويخوض الأهلي اليوم المباراة رقم 123 في تاريخ مواجهاته مع الإسماعيلي في بطولة الدوري المصري بمسماها القديم (العام) والجديد (الممتاز) وفيما يلي تاريخ أرقام مواجهات الفريقين.
حقق الأهلي الفوز برباعية على الإسماعيلي 5 مرات، منها ثلاث مرات بنتيجة 4- صفر، ومرتان بنتيجة4-3، أما الإسماعيلي ففاز بالرباعية ثلاثة مرات بنتيجة 4-3، 4-2، 4-1 وتعادل الفريقان مرة واحدة بنتيجة 4-4.

صالح سليم هو هداف الأهلي في مباريات الإسماعيلي وأحرز عشرة أهداف منها سبعة أهداف في مباراة واحدة وهو رقم قياسي لم يتحطم خلال تاريخ هدافي بطولة الدوري العام، يليه أحمد مكاوي برصيد تسعة أهداف، وتوتو برصيد سبعة أهداف، ومحمود الخطيب وحسام حسن ومحمد بركات برصيد ستة أهداف لكل منهم، ثم محمد رمضان برصيد خمسة أهداف، أما هدافو الإسماعيلي في لقاءاته مع الأهلي فكل من عوض عبد الرحمن وعماد سليمان وبشير عبد الصمد برصيد أربعة أهداف لكل منهم.