رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد سحب القرعة.. مواجهات قوية في الدوري الإيطالي للموسم الجديد

نشر
الدوري الإيطالي
الدوري الإيطالي

سُحبت مساء اليوم الأربعاء، قرعة الدوري الإيطالي الممتاز للموسم الجديد 2023-2024، والذي من المقرر أن ينطلق في شهر أغسطس المقبل.

 وكان فريق نابولي قد توج بلقب الدوري الإيطالي في الموسم الماضي 2022-2023، للمرة الثالثة في تاريخ النادي، وذلك بعد غياب استمر 33 عامًا، بعدما حصد 90 نقطة، بفارق 16 نقطة عن لاتسيو صاحب المركز الثاني.

ومن المقرر أن يبدأ الدوري الإيطالي في الموسم المقبل يوم 20 أغسط 2023، وينتهي في يوم 26 شهر مايو 2024.

الدوري الإيطالي 

قرعة الدوري الإيطالي للموسم الجديد

وجاءت القرعة موجهة، بحيث لا تواجه فرق أتالانتا وميلان وإنتر ميلان ويوفنتوس ولاتسيو ونابولي وروما بعضها البعض في الجولات الأولى والثانية والخامسة والسادسة والـ19 والـ38. 

كما يطبق التوجيه على مباريات ديربيات ميلانو بين ميلان وإنتر، وتورينو بين تورينو ويوفنتوس، وروما بين روما ولاتسيو، وديربي توسكاني الذي يجمع فيورنتينا وإيمبولي

وستشهد الجولة الأولى خروج فريق نابولي، حامل اللقب، لمواجهة الصاعد حديثاً فروسينوني في ملعب "ستريبي"، بينما سيواجه إنتر ميلان، وصيف دوري أبطال أوروبا، في ملعب جوسيبي مياتزا نظيره مونزا.

 بينما يستضيف روما، وصيف الدوري الأوروبي "يوروبا ليج"، نظيره ساليرينتانا في الملعب الأولمبي بروما، بينما سيخرج وصيف السيري إيه في الموسم الماضي لاتسيو، لمواجهة ليتشي، ويحل ميلان ضيفاً على بولونيا.

 

وأيضا يخرج يوفنتوس لمواجهة أودينيزي في مباراة باللون الأبيض والأسود بالجولة الأولى، بينما يستضيف تورينو فريق كالياري.

وفي بقية المباريات سيواجه جنوى ضيفه فيورنتينا ويلعب ساسولو مع أتالانتا ويخرج فيرونا للقاء إمبولي.

وستكون الجولة الثالثة هي الأقوى في الموسم المقبل من الدوري الإيطالي 2023-2024، حيث يستضيف روما نظيره ميلان، بينما يلعب نابولي حامل اللقب  مع وصيفه لاتسيو، فيما يواجه إنتر ميلان نظيره فيورنتينا.

تعرف على نظام الدوري الإيطالي للموسم الجديد

أندية الدوري الإيطالي
أندية الدوري الإيطالي

أجرى الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، إدخالات جديدة علىجدولة مباريات مسابقة الكالتشيو في الموسم الجديد2023-2024. 

وذكرت صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت"الإيطالية، إنالدوري الإيطالي يتجه نحو تغيير في جدولة مبارياتالموسم القادم، بحيث تلعب مباريات البطولة من الجمعةإلي الإثنين من كل أسبوع

 

مواعيد مباريات الدوري الإيطالي للموسم القادم

أضافت الصحيفة، إنه مع لعب مباريات الدوري الإيطاليمن الجمعة إلي الاثنين من كل أسبوع، مع إضافة مباريات الكأس والبطولات الاوروبية في باقي الايام، سيكون هناكمباريات في جميع ايام الاسبوع.

نابولي بطل الدوري الإيطالي للموسم المنقضي

كان فريق نابولي قد توج بلقب الدوري الإيطالي الموسمالماضي 2022-2023، وللمرة الثالثة في تاريخه والأوليمنذ33 عامًا

كانت تقارير صحفية، قد كشفت أن الدوري الإيطاليسيكون أول بطولة تتيح خاصية بث المحادثات الصوتية،التي تدور بين مسؤولي تقنية الفيديو والحكام، بداية منالموسم المقبل 2023/24.