رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. القبض على 24 اجنبياً مختبئين داخل صهريج في كركوك

نشر
الأمصار

أعلنت قيادة شرطة كركوك في العراق، اليوم الأربعاء، عن القبض على 24 اجنبياً مختبئين داخل صهريج في المحافظة.

وقالت القيادة في بيان، إن "مفارز شعبة السيطرات التابعة لقيادة شرطة كركوك وبالتنسيق مع مفارز قسم شؤون داخلية وأمن محافظة كركوك، ألقت القبض على 24 أجنبياً كانوا مختبئين داخل صهريج أثناء محاولتهم العبور عبر سيطرة الشهداء".

وأضافت، أن "ذلك جاء بعد تشكيل قوة من سرية الاقتحام بناءً على أمرة قائد شرطة كركوك لاخراجهم من داخل الصهريج والتأكد من سلامتهم وسلامة موقفهم الأمني وعدم وجود مطلوبين بينهم"، مشيرة إلى أنه "تمّت إحالتهم مع سائق العجلة إلى المركز المختص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم أصوليا ً".

وحذرت القيادة "جميع سواق العجلات الداخلين والخارجين من المحافظة، من مخالفة الأوامر والتعليمات الخاصة بنقل الأجانب"، متوعدة بـ"اتخاذ إجراءات صارمة بحق المخالفين".

أخبار أخرى..

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية بالعراق، القبض على مسافر عراقي ضبط بحوزته مادة ( الترياق) المخدرة في منفذ زرباطية الحدودي. 

وذكرت الهيئة في بيان، اليوم الاربعاء، أن" عملية الضبط تمت من قبل مفرزة مكافحة المخدرات بالاشتراك مع قوة الحماية وشرطة الجمارك قبل دخولة صاله المسافرين الوافدين".

واضاف أنه"تم تشكيل لجنة وتنظيم محضر ضبط أصولي وإحالة المتهم إلى شعبة مكافحة مخدرات بدره لعرض الموضوع امام انظار قاضي التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحقه".

أخبار أخرى..

وصل وزير الخارجيَّة العراقي فؤاد حسين، اليوم الأربعاء، إلى عاصمة أذربيجان باكو.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف، في بيان، أن "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، وصل اليوم إلى العاصمة الأذربيجانية باكو، للمشاركة في الاجتماع الوزاري لدول حركة عدم الانحياز، الذي يُعقد في يومي 5 و6/ تموز 2023".

وأضاف، أن "الوزير سيلتقي  رئيس جمهوريَّة أذربيجان وعدداً من وزراء خارجيَّة الدول المُشارَكة في الاجتماع في إطار تعزيز العلاقات الثنائيَّة، وفتح المزيد من آفاق التعاون المُشترَك بما يخدم مصالح العراق مع الدول الشقيقة والصديقة".

أخبار أخرى..

بحث وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، ووزير شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا طارق أحمد، اليوم الأربعاء، العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف في بيان: إن"نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية فؤاد حسين، أجرى اليوم، مباحثات مع وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا طارق أحمد تناولت العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها، كما بحثا الوضع في المنطقة وجهود العراق في تحقيق الحوار وتخفيف الأزمات".

وأضاف أن "المباحثات تناولت بحث العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك ومنها قضايا حقوق الناجين من الصراعات وضحايا العنف الجنسي أثناء الصراعات".

وذكر الصحاف أن "وزير الخارجية أطلع وزير شؤون الشرق الاوسط على نتائج اجتماعات الدورة السادسة للمجلس الوزاري العراقي البريطاني بين العراق والمملكة المتحدة، حيث اعربا عن تطلعهما للمزيد من التعاون والى ومواصلة عقد الدورات القادمة وتعزيز التعاون الثنائي".