رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل جندي إسرائيلي في جنين

نشر
الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

أعلن الجيش الاسرائيلي في وقت مبكر اليوم الأربعاء، مقتل جندي إسرائيلي خلال العملية الجارية في مخيم جنين في الضفة الغربية.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي: "هذا الصباح قتل ضابط صف في الخدمة بنيران حية خلال العملية العسكرية في مخيم جنين".

وأفاد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، بإصابة ثلاثة إسرائيليين في عملية إطلاق نار في الخليل بالضفة الغربية.

وجاءت عملية إطلاق النار التي وقعت في الخليل، بالتزامن مع انسحاب الجيش الإسرائيلي من جنين، وذلك في اليوم الثاني لإحدى أكبر العمليات العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية منذ أعوام.

وبدأت العملية، التي قال الجيش الإسرائيلي إنها تهدف لتدمير البنية التحتية والأسلحة الخاصة بجماعات مسلحة في المخيم، بهجوم بطائرة مسيرة في الساعات الأولى من يوم الإثنين، ونشر أكثر من ألف من أفراد القوات الإسرائيلية

أخبار أخرى..

اقتحم مستوطنون متطرفون يهود صباح اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في بيان، إن الاقتحامات نفذت من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.
ونشرت شرطة الاحتلال منذ الصباح، عناصرها ووحداتها الخاصة في باحات الأقصى وعند أبوابه الخارجية المختلفة لتأمين الحماية الكاملة لاقتحامات المستوطنين المتطرفين.

وأوضحت الدائرة، أن عشرات المستوطنين نظموا جولات مشبوهة في باحات المسجد الأقصى، وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية في منطقة باب الرحمة.

وتواصل شرطة الاحتلال التضييق على دخول المصلين الوافدين من القدس والداخل المحتل للأقصى، وتدقق في هوياتهم وتحتجز بعضها عند بواباته الخارجية.

أخبار أخرى..

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، موقعين للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية إن طائرات الاحتلال قصفت بعدد من الصواريخ موقعا للمقاومة شرق بلدة بيت لاهيا شمال القطاع وموقعا ثانيا غرب مدينة غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

من جانبه، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه اعترض 5 قذائف صاروخية أُطلقت من قطاع غزة، تجاه مستوطنات الغلاف.

أخبار أخرى..

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن قطاع غزة أطلق  فجر اليوم الأربعاء، 5 صواريخ على جنوب إسرائيل.

ووفقًا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قال الجيش الإسرائيلي إن نظام القبة الحديدية للدفاع الجوي اعترض جميع الصواريخ الخمسة، ولم ترد أنباء عن وقوع أية إصابات أو أضرار جراء الهجوم.

وتداول رواد على موقع “تويتر”، مقاطع فيديو المتداولة تُظهر إطلاق عدة صواريخ من غزة، بالإضافة إلى اعتراض قبة حديدية واحد على الأقل.

ودوت منذ قليل، صافرات الإنذار في جنوب إسرائيل بالمستوطنات المحاذية لغلاف قطاع غزة، ونقلت قناة “العربية”، أن القبة الحديدية اعترضت صواريخ فوق مستوطنة سديروت.

ويأتي إطلاق الصواريخ في أعقاب العملية الكبرى لجيش الاحتلال الإسرائيلي على مخيم جنين بالضفة الغربية والتي استشهد خلالها 12 فلسطينيًا.