رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في لبنان الأربعاء 5 يوليو 2023

نشر
الدولار في لبنان
الدولار في لبنان

واصل سعر الدولار اليوم في لبنان هبوطه مقابل الليرة اليوم، وسط تطورات جديدة في ملف التحقيقات مع رياض سلامة حاكم مصرف لبنان المركزي.

سعر الدولار اليوم في لبنان

واستقر سعر الدولار على منصة صيرفة التابعة للبنك المركزي اللبناني على مستواه عند 86.200 ألف ليرة لبنانية وسط تعاملات قوية بقيمة 160 مليون دولار، وفقا لآخر بيانات صادرة عن مصرف لبنان المركزي.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء

وصعد سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية اليوم الثلاثاء إلى 91.200 ألف ليرة للشراء و91.300 ألف ليرة للبيع مقابل 91.200 ألف ليرة للشراء و91.500 ألف ليرة للبيع أمس.

وسجل سعر الدولار اليوم وفقا للبنك المركزي اللبناني 15 ألف ليرة.

وفي تطور جديد في قضية ممتلكات و أصول حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة ، وافق القضاء الفرنسي على نقل أصول وأموال مجمدة تخص رياض سلامة حاكم مصرف لبنان إلى الحكومة اللبنانية .

وقال المكتب الإعلامي لوزير العدل في حكومة هنري خوري، إن القضاء الفرنسي وافق على نقل أصول مجمدة مملوكة لريا ض سلامة حاكم مصرف لبنان بقيمة تص إلى 127.7 مليون دولار في فرنسا وألمانيا ومناكو ويلجيكا ولو كسمبورغ.

وكانت قاضية فرنسية قد وجهت إلى مساعدة حاكم مصرف لبنان السابقة ماريان الحويّك تهم فساد مالي، بختام جلسة استماع عقدت في باريس الجمعة، بإطار تحقيقات جارية حول ثروة رياض سلامة في أوروبا.

وتحقق فرنسا وعدد من الدول الأوربية في ثروة رياض سلامة المحقّقون في أنّ حاكم المصرف المركزي اللبناني، راكم أصولا عقارية ومصرفية عبر مخطّط مالي معقّد، فضلا عن إساءته استخدام أموال عامة لبنانية على نطاق واسع، خلال تولّيه حاكمية مصرف لبنان منذ أكثر من ثلاثة عقود.

وقال المكتب الإعلامي لوزير العدل في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية هنري خوري اليوم الثلاثاء إن القضاء الفرنسي وافق على نقل أصول مجمدة تخص حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة ومعاونين له إلى الدولة اللبنانية.

وأضاف المكتب "أعلن وزير العدل عن موافقة القضاء الفرنسي على الطلبات المقدمة من قبل المحامين الفرنسيين.. المكلفين من قبل الدولة اللبنانية بإلقاء الحجز على الأموال والممتلكات العائدة لحاكم مصرف لبنان رياض سلامة ورفاقه رجا سلامة، ماريان حويك وآنا كوزاكوفا لصالح الدولة اللبنانية".

يخضع سلامة، البالغ من العمر 72 عاما ويتولى المنصب من 30 عاما، لتحقيقات وأوامر توقيف في فرنسا وألمانيا بشأن مزاعم فساد وغسل أموال.

وقال مصدر قضائي في باريس إن محكمة الاستئناف أيدت الثلاثاء مصادرة أصول بملايين اليورو مرتبطة بسلامة وبعض معاونيه.