رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المندلاوي: أمن المنطقة مرتبط بتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي لبلدانها

نشر
الأمصار

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم الثلاثاء، أن أمن المنطقة مرتبط بتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي لبلدانها.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، في بيان: إن" المندلاوي، استقبل بمقر اقامته وفداً إيرانياً برئاسة وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية (علي باقري كني)، وبمشاركة سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى بغداد (محمد كاظم آل صادق)".

وأضاف، أنه" جرى خلال اللقاء، بحث جُملة من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، لا سيما على المستويين السياسي والأمني، والتأكيد على ضرورة حسم تسديد جميع المستحقات المالية للغاز الصلب المستورد، والتنسيق بشأن زيادته خلال فصل الصيف الحالي، والإشادة بدور العراق في تقريب وجهات النظر بين جميع دول المنطقة لتحقيق الاستقرار فيها".

وأكد المندلاوي، أن" أمن منطقة الشرق الأوسط متصل بشكل وثيق بأمن دول الجوار، وكذلك بتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي فيها"، مبدياً حرص العراق الدائم على" توثيق علاقاته مع جيرانه وجميع بلدان العالم على أساس التعاون وتحقيق مصالح الشعوب".

وبين، أنه" جرى الاتفاق على استئناف تبادل الزيارات على المستويين النيابي والحكومي بين البلدين، وتفعيل عمل اللجان المشتركة، والإسراع بإنجاز مذكرات التعاون والاتفاقيات وبخاصة الاتفاقية الأمنية التي ستنعكس إيجاباً على أمن البلدين الشقيقين والحدود بينهما والمنطقة عموماً".

أخبار أخرى..

الرئيس العراقي يؤكد ضرورة الاهتمام بالخريجين المتفوقين

أكد رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، ضرورة الاهتمام بالخريجين المتفوقين وحملة الشهادات العليا في مختلف الاختصاصات.

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم، في قصر بغداد، رئيس مجلس الخدمة العامة الاتحادي محمود التميمي الذي قدّم تهانيه لرئيس الجمهورية بمناسبة حلول عيد الأضحى".

واضاف انه "جرى، خلال اللقاء، بحث مجمل التطورات على الساحة سيما بعد إقرار الموازنة العامة الاتحادية"، مشيرا إلى "أهمية المسؤولية الملقاة على عاتق مجلس الخدمة والمتمثلة برفد مؤسسات الدولة بالكفاءات اللازمة لإنجاز أعمالها وبما يسهل تقديم الخدمات اللازمة للمواطنين".

وفي وقت سابق، أكد رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، ضرورة الالتزام بالتوقيتات الزمنية لإجراء انتخابات مجالس المحافظات، مشدداً على أهمية تذليل العقبات التي تواجه عمل المفوضية.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر بغداد، وفد المفوضية العليا المستقلة للانتخابات برئاسة رئيس مجلس المفوضين عمر أحمد محمد".

وأكد رئيس الجمهورية، على "ضرورة الالتزام بالتوقيتات الزمنية لإجراء انتخابات مجالس المحافظات، ووضع الآليات اللازمة لإنفاذ نصوص القانون، وعدم التأخير في إعلان النتائج".