رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: استئناف العمل لإنجاز مستشفى الإمامين الجوادين "ع" في سبع البور

نشر
الأمصار

أعلن وزير الصحة العراقي صالح الحسناوي، اليوم الثلاثاء، استئناف العمل لإنجاز مستشفى الإمامين الجوادين (ع) والمنفذ من قبل الوزارة بمنطقة سبع البور وبسعة (50) سريرا.

وذكرت الوزارة في بيان، أنه" تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني أكد الحسناوي العمل ضمن أولويات البرنامج الحكومي الخاصة بالقطاع الصحي ومنها تأهيل وإنجاز المؤسسات الصحية ومشاريع المستشفيات المتلكئة وتوصيات لجنة الأمر الديواني 45 لعام 2023، بينها استئناف العمل لإنجاز مستشفى الإمامين الجوادين (ع) سعة (50) سريرا بمنطقة سبع البور الذي توقف العمل به عند نسبة إنجاز 55%".

وقال وزير الصحة، بحسب البيان، إن" المستشفى من ضمن المشاريع المنفذة من قبل الوزارة".

وأضاف، أنه" سيتم إنجاز المستشفى وفق البرامج والخطط التي تم إعدادها من قبل الملاكات الهندسية ليسهم بتقديم الخدمات الطبية والصحية لأهالي منطقة سبع البور والمناطق القريبة منها".

وفي وقت سابق، أكد رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، ضرورة الالتزام بالتوقيتات الزمنية لإجراء انتخابات مجالس المحافظات، مشدداً على أهمية تذليل العقبات التي تواجه عمل المفوضية.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر بغداد، وفد المفوضية العليا المستقلة للانتخابات برئاسة رئيس مجلس المفوضين عمر أحمد محمد".

وأكد رئيس الجمهورية، على "ضرورة الالتزام بالتوقيتات الزمنية لإجراء انتخابات مجالس المحافظات، ووضع الآليات اللازمة لإنفاذ نصوص القانون، وعدم التأخير في إعلان النتائج".

واستمع رئيس الجمهورية للحديث عن الآليات التي وضعتها المفوضية لإجراء الانتخابات والمراحل التي قطعتها لإنجاز هذه المهمة"، مؤكداً "أهمية تذليل العقبات التي تواجه المفوضية".

من جانبه، أكد رئيس مجلس المفوضين أن "المفوضية على استعداد كامل لإجراء الانتخابات في موعدها المحدد وفي جميع أنحاء العراق باستثناء محافظات الإقليم لأسباب فنية"، مشيراً إلى أن "الإقليم أبدى رغبته في إجراء الانتخابات في وقت واحد لكن الأسباب الفنية حالت دون ذلك".

أخبار أخرى..

الرئيس العراقي يؤكد ضرورة الاهتمام بالخريجين المتفوقين

أكد رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، ضرورة الاهتمام بالخريجين المتفوقين وحملة الشهادات العليا في مختلف الاختصاصات.

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم، في قصر بغداد، رئيس مجلس الخدمة العامة الاتحادي محمود التميمي الذي قدّم تهانيه لرئيس الجمهورية بمناسبة حلول عيد الأضحى".

واضاف انه "جرى، خلال اللقاء، بحث مجمل التطورات على الساحة سيما بعد إقرار الموازنة العامة الاتحادية"، مشيرا إلى "أهمية المسؤولية الملقاة على عاتق مجلس الخدمة والمتمثلة برفد مؤسسات الدولة بالكفاءات اللازمة لإنجاز أعمالها وبما يسهل تقديم الخدمات اللازمة للمواطنين".