رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. عدم تسجيل أي إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال أسبوع

نشر
الأمصار

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، عدم تسجيل أي إصابات جديدة بفيروس «كورونا المستجد» خلال الفترة من 26 يونيو الماضي حتى الثاني من يوليو الجاري.

وتسلم المركز 28 عينة، للكشف عن الفيروس، وجاءت نتائج جميعها سلبية، بينما تعافت حالتان، ولم تسجل أي وفيات خلال الأسبوع المذكور، حسب التحديث الأسبوعي الصادر عن المركز.

507 آلاف و264 إصابة منذ بدء انتشار الفيروس

بلغ عدد الإصابات بالفيروس منذ ظهوره في ليبيا نحو 507 آلاف و264 حالة، بينها 6437 وفاة، و500 ألف و829 حالة شفاء.

وعلى مدى أكثر من ثلاث سنوات، أودت جائحة «كورونا» بأرواح «20 مليون شخص على الأقل»، وأثارت فوضى اقتصادية وعمقت انعدام المساواة. وفي الخامس من مايو، قالت منظمة الصحة العالمية إن «كورونا» لم تعد تشكّل حالة طوارئ صحية عالمية.

وفي سياقر أخر، رحب وزير النفط والغاز في حكومة الوحدة الوطنية الموقتة الليبية محمد عون بقرار السعودية تمديد الخفض الطوعي لإنتاجها من النفط بواقع مليون برميل يوميا.

وأكد عون، في بيان، أن القرار خطوة إيجابية لتوازن السوق بين المنتجين والمستهلكين العالميين، وأيضا للاقتصاد العالمي في العموم، حسب ما جاء على صفحة الوزارة بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر في وزارة الطاقة أن السعودية ستمدد خفض الإنتاج، الذي بدأت تطبيقه في شهر يوليو الجاري، لشهر آخر، ليشمل شهر أغسطس مع إمكانية تمديده؛ لـ«تعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول «أوبك بلس»، بهدف دعم استقرار أسواق البترول وتوازنها».

رأس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، وتتكاثر اليوم على مناطق جنوب الجبل والقريات، تصحبها خلايا رعدية، مع ظهور ضباب خفيف آخر الليل على المناطق الساحلية، والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتحول غدا إلى شمالية غربية على المناطق الساحلية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 28 و30 درجة مئوية على المناطق الساحلية، مع رطوبة عالية نسبيا، وتتراوح على مناطق الدواخل بين 34 و37 درجة مئوية.

السماء قليلة السحب، والرياح شمالية غربية إلى شمالية، وسرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، وتنشط أحيانا على المناطق الساحلية، ودرجات الحرارة القصوي.