رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تقارير: باريس سان جيرمان قرر فسخ التعاقد مع جالتييه

نشر
الأمصار

يستعد نادي باريس سان جيرمان لإعلان رحيل الفرنسي كريستوفر جالتيه من منصب المدير الفني قبل بداية الموسم الجديد.

وأشار الصحفي الموثوق "فابريزيو رومانو" عبر حسابه الرسمي على تويتر أن باريس سان جيرمان قرر فسخ التعاقد مع كريستوفر جالتيه.

واتفق نادي باريس سان جيرمان مع كريستوفر جالتيه على كافة بنود فسخ التعاقد بالتراضي، خاصة أن العقد الحالي مازال مستمرًا حتى نهاية الموسم المقبل.

ومن المنتظر أن يعلن نادي باريس سان جيرمان بشكل رسمي فسخ التعاقد مع كريستوفر جالتيه بالتراضي خلال الساعات القليلة المقبلة.

وحقق جالتيه بطولة الدوري الفرنسي فقط، بينما ودع كأس فرنسا على يد مارسيليا بجانب الخروج من دوري أبطال أوروبا من دور الـ16 على يد بايرن ميونخ.

الإسباني لويس إنريكي هو الأقرب لتولي قيادة فريق باريس سان جيرمان بدايةً من الموسم القادم خلفًا للفرنسي كريستوفر جالتيه.

وذكرت صحيفة لو باريزيان أن إعلان إنريكي مدربا لباريس سان جيرمان بشكل رسمي، ربما سيكون يوم الخميس المقبل.

وأضافت الصحيفة الفرنسية أن الإدارة الباريسية تنجز حاليا إجراءات فسخ التعاقد مع المدرب الحالي، كريستوف جالتي فيه.

وينتهي تعاقد جالتيه (56 عاما) مع بي إس جي في صيف 2024، علما بأنه تولى قيادة الفريق لمدة موسم (الماضي)، وقاده لحصد لقبي الدوري وكأس السوبر.

في المقابل، أكدت تقارير فرنسية أن لويس إنريكي (53 عاما) اتفق مع إدارة سان جيرمان على عقد مدته موسمين مع خيار التمديد لثالث، حتى صيف 2026.

ويبقى لويس إنريكي من دون عمل منذ إقالته من تدريب منتخب إسبانيا عقب الخروج من الدور ثمن النهائي لكأس العالم 2022 في قطر.

وتولى لويس إنريكي، صاحب الـ53 عامًا، تدريب منتخب إسبانيا فى 18 يوليو عام 2018 خلفًا للمدرب فرناندو هيرو. وقاد لويس إنريكي منتخب إسبانيا فى 44 مباراة، فاز فى 24 لقاءً وتعادل فى 11 وخسر 9 مواجهات، وأحرز 94 هدفًا واستقبلت شباكه 44.

وكان أبرز إنجاز حققه لويس إنريكي مع منتخب إسبانيا هو الحصول على وصافة دوري الأمم الأوروبية موسم 2020-2021.

وكان لويس إنريكي قد حدد 3 شروط لتدريب باريس سان جيرمان، على رأسها الأحقية في اتخاذ القرار بشأن المغادرين والقادمين داخل "بي إس جي"، فيما يتمثل الشرط الثاني في سلطة اتخاذ القرارات الكلية على الخيارات التكتيكية فى كل المباريات.