رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مندوب الأردن لدى الجامعة العربية: العدوان على جنين انتهاك إسرائيلي للقانون الدولي

نشر
الأمصار

قال مندوب دولة الأردن لدى الجامعة العربية السفير أمجد العضايلة، إنّ العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين الفلسطينية يُضيف دليلا جديدا لقائمة جرائم الاحتلال وانتهاكاته للقانون الدولي.

وأضاف خلال اجتماع طارئ للجامعة على مستوى المندوبين لبحث العدوان على جنين، اليوم الثلاثاء، أنّ الاعتداءات الإسرائيلية تراكم المآسي وتعمّق المعاناة وتزيد من فرص فقدان الأمل في إمكانية تحقيق السلام العادل والشامل.

هذا الواقع يهدد بتفجير دوامة أكبر من العنف

جنين

وذكر أنّ هذا الواقع يهدد بتفجير دوامة أكبر من العنف، لطالما أطلقت تحذيرات من مخاطرها على المنطقة والعالم بأسره، مؤكدا الترابط بين ما تشهده جنين ونهج الحكومة الإسرائيلية في توسيع الاستيطان واقتحام المدن الفلسطينية، وما يتعرض له المسجد الأقصى والمقدسات من انتهاكات مستمرة ومحاولات لتغيير هوية المدينة.

ولفت إلى أنّ بلاده تؤيد ما تتخذه القيادة الفلسطينية من خطوات لحفظ حقوق الشعب وحمايته من جرائم الاحتلال.

وكانت فلسطين قد طالبت بعقد اجتماع عاجل لمجلس جامعة الدول العربية لمواجهة العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين.

ويبحث الاجتماع، سبل التحرك الفعال على المستويين العربي والدولي لوقف هذا العدوان الإسرائيلي ومساءلة مرتكبيه، وطلب توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

أخبار أخرى..

عشرات المستوطنين يقتحمون "الأقصى" تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي

اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك بالقدس الشرقية المحتلة، من جهة باب المغاربة، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأدَّى المستوطنون طقوسا تلمودية عند أبواب الأقصى وباحاته، وانتشرت قوات الاحتلال في باحات الأقصى، لتسهيل اقتحامات المستوطنين وجولاتهم.

وعززت شرطة الاحتلال انتشارها داخل الأقصى وعند أبوابه، ودققت في البطاقات الشخصية للوافدين إلى المسجد.

ويتعرض الأقصى لاقتحامات المُستوطنين يوميا، عدا الجمعة والسبت، على فترتين صباحية ومسائية، في مُحاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني، كما هو الحال في المسجد الإبراهيمي في الخليل منذ المذبحة التي ارتكبها المتطرف اليهودي باروخ جولدشتاين عام 1994.