رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر: وفاة أكثر من 50 شخص في صفوف الحجاج بالبقاع المقدسة

نشر
الأمصار

سجلت السلطات الجزائرية وفاة أكثر من 50 حالة في صفوف الحجاج الجزائريين بالبقاع المقدسة في السعودية.

وجاء ذلك في تصريحات صحفية لوزير الشؤون الدينية والأوقاف بالجزائر، يوسف بلمهدي، والتي نقلتها صحيفة الرؤية العمانية.

وأوضح كذلك أن القطاع سجل أيضا حالة وفاة واحدة ضمن الحجاج المفقودين، موضحا أن "كل سنة يتم تسجيل حجاج مفقودين ومتخلفين لعدة أيام ثم يتم إرجاعهم".

كما ثمن الوزير دور الأئمة "المهم" للحفاظ على المرجعية الدينية في البلاد، مشيرا إلى أن "حج هذه السنة لا يمكن مقارنته بالموسمين الماضيين من بدايته إلى نهايته".

أخبار أخرى..

قرار عاجل من الجزائر بشأن إنتاج النفط دعمًا لجهود السعودية

أعلنت وزارة الطاقة الجزائرية، "الإثنين"، عن خفض إنتاجها من النفط بمقدار 20 ألف برميل إضافي بداية من من شهر أغسطس المقبل.

وأوضحت وزارة الطاقة الجزائرية، أن “الخفض الطوعي بـ20 ألف برميل يوميا يأتي إضافة إلى خفض قدره 48 ألف برميل تقرر في أبريل الماضي”.

وأضافت: “خفضنا الطوعي لإنتاج النفط يأتي دعما لجهود السعودية لتحقيق الاستقرار في الأسواق”.

يأتي ذلك بعدما أعلنت وزارة الطاقة السعودية عن تمديد الخفض التطوعي للمملكة البالغ مليون برميل يوميًا ليشمل شهر أغسطس/آب المقبل.

وقال مصدرٌ مسؤول في وزارة الطاقة اليوم الإثنين، إن المملكة العربية السعودية ستقوم بتمديد الخفض التطوعي البالغ مليون برميل يوميًا، والذي بدأ تطبيقه في شهر يوليو/تموز الجاري لشهر آخر، ليشمل شهر أغسطس/آب مع إمكانية تمديده.

وبذلك يكون إنتاج المملكة في شهر أغسطس/آب 2023 ما يقارب 9 ملايين برميل يوميًا.

وأوضح المصدر أن هذا الخفض هو بالإضافة إلى الخفض التطوعي الذي سبق أن أعلنت عنه المملكة في أبريل/نيسان 2023 والممتد حتى نهاية ديسمبر/كانون الأول 2024.

وأكد المصدر أن هذا التخفيض التطوعي الإضافي، يأتي لتعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول أوبك بلس بهدف دعم استقرار أسواق البترول وتوازنها.

وكانت السعودية، قد تعهدت في وقت سابق هذا الشهر بإجراء خفض كبير في إنتاجها في يوليو/تموز ليضاف إلى اتفاق تحالف أوبك+ الأوسع لخفض الإمدادات حتى عام 2024.