رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب الكويت يعلن جاهزية المنتخب لمواجهة الهند

نشر
الأمصار

أكد الروماني روي بينتو، مدرب منتخب الكويت الأول لكرة القدم، أنه فريقه جاهز للفوز على نظيره الهندي غداً، فى نهائي بطولة الكأس الذهبية لدول جنوب آسيا، التى تستضيفها مدينة بانغلور الهندية


‏وقال بينتو فى المؤتمر الصحفي للمباراة، "أتمنى أن يقدم المنتخبان مباراة ممتعة، ويجب علينا أن نقاتل حتى النهاية ونلعب بتركيز عال وبطريقة متقنة إذا ما أردنا الفوز باللقب، أثق كثيرا باللاعبين وقدرتهم على تقديم مستوى مميز، وليس لدي شك فى مواصلة المشوار بنجاح حتى النهاية".



وأضاف بينتو، أن منتخب الكويت لا يعاني من قلة تسجيل الأهداف، لافتا إلى حالة الإرهاق التي عانى منها الأزرق بسبب خوض 3 مباريات وسط أجواء حارة، وارتفاع فى نسبة الرطوبة.

وأتم مدرب الكويت تصريحاته مؤكدا أن إقامة البطولة في نهاية الموسم أمر ساهم فى عدم تقديم الأداء المطلوب.

موعد مباراة الكويت والهند

ويختتم منتخب الكويت الوطني لكرة القدم تدريباته اليوم (الاثنين)، استعداداً لمواجهة نظيره الهندي، فى الخامسة مساء غد (الثلاثاء)، في نهائي بطولة الكأس الذهبية لدول جنوب آسيا.

منتخب الكويت

كان منتخب الكويت تأهل للمباراة النهائية بفوزه بشق الأنفس على نظيره البنغالي بهدف دون رد أحرزه عبدالله عمار قبل نهاية الشوط الإضافي الأول، فيما تأهل منتخب الهند بفوزه على لبنان بركلات الترجيح 4-2، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وحقق منتخب الكويت الفوز في 3 مباريات بهذه البطولة، وتعادل في مباراة واحدة، ويستعد الأزرق  لتصفيات مونديال 2026، وكأس آسيا 2027.


الصحف السعودية تشيد بمنتخب مصر الأولمبي خلال بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عام


سطلت صحيفة الرياضية السعودية الضوء على إنجازات البرازيلي روجيرو ميكالي، مدرب المنتخب المصري الأولمبي لكرة القدم، خلال مسيرته التدريبية. وقالت صحيفة الرياضية السعودية، البرازيلي روجيرو ميكالي صنع اسمه فى عالم الكرة عندما قاد فريق فيجويرينسي قبل 14 عامًا للتتويج بلقب بطولة ساو باولو للناشئين، إحدى أكثر بطولات الشباب التنافسية في البرازيل.

وأضافت، "يتطلَّع المدرب البرازيلي، البالغ 53 عامًا، لقيادة الفراعنة للمحافظة على اللقب الأفريقي، الذي فاز به عام 2018، خلال البطولة التى يستضيفها المغرب، وتأهل فيها إلى نصف النهائي، ويلتقي غينيا بهذا الدور غدًا".

وأكدت الصحيفة السعودية أنه من أبرز إنجازات ميكالي الحصول مع منتخب البرازيل تحت 20 عامًا على ذهبية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، وبرونزية دورة الألعاب الأمريكية 2015، كما خاض تجربةً مع الهلال السعودي عام 2021.

ورصدت صحيفة الرياضية أبرز أرقام وإنجازات ميكالي والتي جاءت كالتالي:

2015: برونزية دورة الألعاب الأمريكية

2015: الإشراف على منتخب البرازيل تحت 20 عامًا

2016: ذهبية أولمبياد ريو دي جانيرو

2021: تدريب الهلال السعودي

2021: تدريب الظفرة الإماراتي

ومن المقرر أن يتأهل الفائز من المباراتين إلى نهائي أمم إفريقيا تحت 23 والذي سيقام يوم 8 يوليو الجاري في تمام الساعة الـ 11 بتوقيت القاهرة.