رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاستخبارات العراقية: القبض على 6 إرهابيين خطرين في نينوى

نشر
وكالة الاستخبارات
وكالة الاستخبارات العراقية

أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، إلقاء القبض على 6 إرهابيين خطرين في محافظة نينوى.

وبحسب بيان الوكالة فأن "مفارز وكالة الاستخبارات في نينوى وباقي المحافظات تواصل جهودها في متابعة وملاحقة كل الخارجين عن القانون ، ووفقاً للمعلومات الاستخبارية الدقيقة، تمكنت مفارزنا من إلقاء القبض على 6 مطلوبين صدرت بحقهم أوامر قبض وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب من الذين شاركوا في مقاتلة الاجهزة الامنية والاعتداء على المواطنين".

وأشار إلى أن "الوثائق تشير إلى أن المتهمين ينتمون إلى مايسمى بـ( لواء المعسكرات العامة و فرقة اليرموك وايسر الاسرى و فرقة ذات الصواري و جيش دابق ) ومقابل انتمائهم لهذه المسميات الارهابية كانوا يتقاضون مبالغ مالية".

وأكدت الوكالة على إنها "تهيب المواطنين الكرام بالتعاون مع أبنائهم في وكالة الاستخبارات من خلال الاتصال بالرقم المجاني الساخن 144 وتقديم المعلومات على الخارجين عن القانون".

 

أخبار أخرى…

مطار بغداد يستقبل أولى رحلات الحجاج العائدين

أعلنت سلطة الطيران المدني في العراق، اليوم الاثنين، عودة الرحلة الأولى من الحجاج على متن الخطوط الجوية العراقية.

وبحسب إعلام الطيران فإن "الوجبة الأولى من الحجاج العائدين من الديار المقدسة وصلت قبل قليل إلى مطار بغداد الدولي".

وكشف الإعلام أن "عددهم 300 حاج"، مشيرا إلى أن "استنفار كافة الإمكانات والملاكات لخدمة حجاج بيت الله العائدين".

وفاة اثنين من الحجاج العراقيين في الديار المقدسة

والجمعة الماضي، أعلنت هيئة الحج في العراق، وفاة حاج وحاجة عراقيين في الديار المقدسة.

وقالت هيئة الحج في بيان، إنه "توفي الحاج علي طارش جاسم البيضاني من محافظة بغداد بعمر43 سنة بمكة المكرمة، والحاجة عواطف نعيم مزهر من أهالي محافظة المثنى تبلغ من العمر 61 سنة في المدينة المنورة".

وأضافت، أن " المتوفي تعرض الى سكته قلبية مفاجئة أودت بحياته، فيما المتوفية أصيبت في وقت سابق بسكته قلبية أيضًا وتوفيت بعد رقودها لأيام في المستشفى بالمدينة المنورة". 

وأوضحت أن "البعثة الطبية العراقية بالتعاون مع وزارة الصحة السعودية أجرت جميع الإسعافات بالسرعة اللازمة وإعطاء العلاجات من أجل ابقائهم على قيد الحياة لكن بدون جدوى".

وذكرت الهيئة أن "أهالي المتوفيين طالبوا بنقل جثمانهما إلى العراق من أجل دفنهم هناك وستجري الهيئة كل الإجراءات اللازمة من أجل تسهيل عملية ترحيلهم بالسرعة الممكنة".