رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. "الصحة" تعلن عدة إجراءات وقائية استعدادًا لعودة الحجاج

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن عدة إجراءات وقائية استعدادًا لعودة الحجاج إلي أرض الوطن، أولها استخدام البوابات الحرارية للكشف عن ارتفاع درجة الحرارة، بالإضافة لتوفير الكواشف الخاصة بالكشف عن الإصابة بكورونا ومتابعة الحجاج العائدين لمدة 14 يومًا.

 

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن أرقام هواتف البعثة الطبية للحج مستمرة فى العمل حتى عودة أخر حاج من الأراضى المقدسة بهدف تسهيل تواصل الحجاج المصريين مع البعثة الطبية في السعودية، بحيث يكون التواصل في مكة المكرمة من خلال الرقمين: 

 

9660545027145+

9660545053928+

وفي المدينة المنورة: 

9660540341747+

 

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن عيادات البعثة تعمل يوميًا على مدار الـ24 ساعة، لمتابعة الحالة الصحية للحجاج المصريين وتقديم الخدمات الطبية وتوفير الأدوية اللازمة، وذلك بعد وضع اللافتات واللوحات الإرشادية للتعريف بأماكن تمركز العيادات بالفنادق، وكيفية التواصل معها.

 

ولفتت الوزارة، إلى أن البعثة الطبية تستهدف توعية الحجاج خلال موسم الحج من خلال الصفحات الرسمية للوزارة فى جميع وسائل التواصل الاجتماعى، كما يقدم الحجر الصحى بالمطار التوعية بالإجراءات الوقائية، ويقوم بتوزيع المطويات التى تتضمن التعريف بالغذاء الصحى، وكيفية الوقاية والتعامل مع حالات الإجهاد الحرارى، كما يتم عرض الأفلام التوعوية بشاشات العرض فى مطار القاهرة.

 

اقرأ أيضًا..

مصر للطيران تكشف موعد رحلاتها الخاصة لعودة حجاج فلسطين


أعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران، بدء رحلاتها الخاصة التي تسيرها الشركة الوطنية لعودة حجاج دولة فلسطين من 9 يوليو وحتى 12 يوليو 2023، أما رحلات عودة حجاج باماكو بدولة مالي فتبدأ من 3 يوليو حتى 17 يوليو 2023.

 

ومن المقرر أن تسير الشركة 9 رحلات جوية من مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة إلى مطار القاهرة الدولي، و5 رحلات من مطار المدينة المنورة إلى مطار القاهرة الدولي أيضا، وذلك لعودة حجاج بعثة وزارة الداخلية ووزارة الطيران المدني ووزارة السياحة والآثار والترانزيت وحج أجانب وأفراد وتأشيرات العمل.

 

وقررت شركة مصر للطيران تشغيل 176 رحلة جوية بواقع 101 رحلة من جدة و75 رحلة من المدينة المنورة لنقل حجاج القرعة وحجاج التضامن الاجتماعي والهيئات والجمعيات وحجاج السياحة والأفراد والترانزيت.