رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. مقتل شاب وإصابة أخرين في تجدد المعارك بين القبائل والإصلاح بمارب

نشر
الأمصار

قتل شاب وأصيب أخرون في تجدد المواجهات بين قبائل “آل فجيح” ومجندي التحالف، ليل (السبت-الأحد) في مدينة مأرب، شمال شرق اليمن.

وأفادت مصادر محلية في محافظة مأرب، عن مقتل الشاب “ناجي عبدالله صالح لشرم” واصابة آخرين برصاص “أمن الطرقات في مدينة مأرب.

وأكدت المصادر، أن قبائل “آل فجيح” تمكنوا من الوصول إلى منطقة عرش بلقيس التاريخي قبل أن تتدخل وساطة قبلية بقيادة “الشيخ ناصر علي عوشان” في وقف الاشتباكات بين الطرفين.

والجدير بالذكر أن مدينة مأرب شهدت في 23 يونيو الماضي معارك دارت بين عناصر من حزب الإصلاح “الإخوان المسلمين” مع عناصر من قبيلة “آل فجيع” بوادي عبيده، أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 30 شخص، أبرزهم مقتل الشيخ القبلي البارز في محافظة مأرب مبارك طالب ابن عقار البالغ من العمر 80 عاماً.

أخبار أخرى..

اليمن تشارك في عملية التصويت لانتخاب مديراً عاماً لمنظمة (الفاو)

شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم الأحد، في انتخاب الدكتور شو دونيو، مديراً عاماً لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) لولاية ثانية، للفترة من أغسطس 2023 وحتى 31 يوليو 2027م.

وصوت وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري، في عملية اختيار مديراً عاماً لمنظمة (الفاو) في مقر المنظمة بالعاصمة الايطالية روما، وذلك بعد استعادة بلادنا حقها في التصويت.

كما حضر جلسة الانتخابات، مندوبة بلادنا الدائمة لدى المنظمات الدولية العاملة في روما أسمهان الطوقي، ورئيس السكرتارية الفنية للأمن الغذائي الدكتور خضر عطروس، ومختص منظمة (الفاو) في مندوبية بلادنا في روما هاني الذبحاني.

وسمع دوي انفجارات عديدة، مساء السبت، في ثكنة عسكرية لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن، جاء ذلك وفق ما أفاد به مصدر في السلطة المحلية في مدينة عدن ونقلته وكالة “سبوتنيك” الاخبارية الروسية
 

وقال المصدر إن انفجاراً وقع في مخزن للذخيرة داخل معسكر قوات الحزام الأمني في منطقة الشعب ضمن مديرية البريقة غرب عدن، أعقبته سلسلة انفجارات متتالية رافقها تصاعد لأعمدة الدخان.
 

وألحقت الانفجارات أضراراً مادية في المعسكر، بينما لم يسجل ضحايا نتيجة لها، بحسب المصدر ذاته، الذي أشار إلى أنه من المقرر تشكيل لجنة تحقيق في أسباب انفجار مخزن ذخائر المعسكر الأمني.