رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر: سفارتنا بباريس تنبه المواطنين بضرورة الابتعاد عن مناطق المظاهرات

نشر
الأمصار

نبهت سفارة دولة قطر في باريس على المواطنين المتواجدين على الأراضي الفرنسية، بضرورة توخّي الحيطة والحذر والابتعاد عن مناطق المظاهرات التي تشهدها البلاد حالياً.

وأكدت السفارة –عبر حسابها الرسمي في تويتر- على أهمية الالتزام بتعليمات السلامة الصادرة عن السلطات الفرنسية.

وأرتفع المؤشر العام لبورصة قطر اليوم، بواقع 128.94 نقطة، أي بنسبة 1.28 بالمئة، ليصل إلى مستوى 10 آلاف و203.54 نقطة.

وتم خلال الجلسة، تداول 207 ملايين و292 ألفا و933 سهما، بقيمة 365 مليونا و730 ألفا و654.356 ريال، نتيجة تنفيذ 12202 صفقة في جميع القطاعات.

وارتفعت في الجلسة أسهم 37 شركة، بينما انخفضت أسعار 5 شركات أخرى، فيما حافظت 6 شركات على أسعار إغلاقها السابق.

وبلغت رسملة السوق في نهاية جلسة التداول 602 مليار و440 مليونا و622 ألفا و881.680 ريال، مقارنة بـ592 مليارا و234 مليونا و356 ألفا و721.080 ريال، في الجلسة السابقة.

أخبار أخرى..

قطر: تكرار التعدي على المصحف يؤجج الكراهية والعنف.

أدانت دولة قطر بأشد العبارات، اليوم الخميس، سماح السلطات السويدية بحرق نسخ من المصحف الشريف في العاصمة ستوكهولم، مشددة على أن هذه الواقعة الشنيعة تعد عملا تحريضيا، واستفزازا خطيرا لمشاعر أكثر من ملياري مسلم في العالم، لاسيما في عيد الأضحى المبارك.

وحذرت وزارة الخارجية، في بيان صحفي اليوم أوردته وكالة الأنباء القطرية (قنا)، من أن "السماح بتكرار التعدي على المصحف الشريف بذريعة حرية التعبير، يؤجج الكراهية والعنف، ويهدد قيم التعايش السلمي، ويكشف عن ازدواجية معايير مقيتة".

وجددت الوزارة "رفض دولة قطر التام لكافة أشكال خطاب الكراهية المبني على المعتقد أو العرق أو الدين، والزج بالمقدسات في الخلافات السياسية، محذرة من أن "حملات الكراهية ضد الإسلام وخطاب الإسلاموفوبيا شهدا تصعيدا خطيرا باستمرار الدعوات الممنهجة لتكرار استهداف المسلمين في العالم".

وجددت دعوتها للمجتمع الدولي إلى تحمل مسئولياته لنبذ الكراهية والتمييز والتحريض والعنف، وأكدت أهمية إعلاء مبادئ الحوار والتفاهم المشترك.

وجددت الوزارة دعم دولة قطر الكامل لقيم التسامح والعيش المشترك، وحرصها على إرساء مبادئ الأمن والسلم الدوليين عن طريق الحوار والتفاهم.